اخبار اليمن | عدن .. لقاء لمناقشة استكمال الترتيبات للاسراع في توقيع اتفاقية ماربول

اخبار اليمن

عقد لقاء اليوم بمبنى الهيئة العامة للشؤون البحرية بين نائب رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية ( قبطان يسلم بو عمر) و د. زاهر الاغوان ( ممثل الهيئة العامة للشؤون البحرية) ووكيل الهيئة العامة لحماية البيئة/نقطة الأتصال الوطنية للهيئة الإقليمية.
كرس اللقاء لمناقشة واستكمال كافة الترتيبات المتعلقة بخصوص التحفيز والإسراع في الإجراءات المتخذة للتوقيع على إتفاقية ماربول مما يساهم بشكل كبير على تفعيل إعلان منطقة البحر الاحمر وخليج عدن كمناطق تحت الملفين الاول والخامس ضمن اتفاقية ماربول.
وقد أفاد القبطان يسلم بوعمر نائب رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية على أنه قد بدأ فعلا في اتخاذ هذه الإجراءات وسيتم المتابعة للحصول على الدعم الفني لأجل رفع وتعزيز الكوادر الوطنية في مجال مكافحة التلوث البحري بعد تفعيل الإعلان.
من جانبه أشار الدكتور/ زاهر الأغوان بأن الهيئة الإقليمية ستسعى إلى تقديم الدعم الفني لدول الاعضاء من ضمنها الجمهورية اليمنية.

موضحا أنه وفي هذا الإطار قد عقدت في الأيام الماضية ورشة عمل خاصة بالتعريف لحوالي (٤٣ ) كادرا من الهيئة العامة للشؤون البحرية ومؤسسة الموانئ وخفر السواحل والهيئة العامة لحماية البيئة والتي هدفت إلى التعريف وأهمية تفعيل إعلان البحر الأحمر وخليج عدن كمناطق خاصة ضمن إتفاقية ماربول التي ستكون حيز التنفيذ مطلع يناير من العام القادم ٣٠٢٥م .
إلى ذلك أشار عبدالسلام الجعبي وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة ( كنقطة اتصال وطنية للهيئة الإقليمية) على اهمية التعاون والتنسيق بين الهيئة الإقليمية والشؤون البحرية في هذا المجال لما فيه تحقيق المصلحة العامة في الحفاظ على البيئة من اي تلوث . وتأمين سلامة النقل عبر خطوط الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن . ….

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى