اخبار اليمن | مدير عام مديرية ردفان يدشن انتخابات اختيار مجالس تعاون القرية ضمن برنامج التمكين واعداد خطط التعافي

اخبار اليمن

دشن مدير عام مديرية ردفان بمحافظة لحج رئيس المجلس المحلي الشيخ فضل عبدالله أحمد القطيبي ومعه مدير برنامج التمكين في المديرية الاستاذ جميل حميد الشعبي والاستاذ محمد نصر لبتر رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي للمديرية، اليوم الاثنين، انتخابات اختيار مجالس تعاون القرية التي يشرف عليها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن “برنامج التمكين وإعداد خطط التعافي ” ضمن مشروع تعزيز قدرات المجتمع المحلي على الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي، والذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية بدعم من الاتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع السلطة المحلية في المديرية والذي يستهدف قرى المديرية”.
وجرى انتخاب أعضاء مجالس تعاون القرية التي تضم الذكور والإناث بعد أن قامت الفرق التابعة للصندوق وأعضاء السلطة المحلية المشاركين بالنزول إلى القرى في اليوم الأول الذي سبق العملية الانتخابية بتعريف المواطنين عن المشروع وكيفيته اختيار أعضاء المجلس للعمل ضمن المشروع بعد أن يتم تدريبهم ورفع الخطط والاحتياجات من المشاريع الخدمية في عدة مجالات، وكذلك المعايير والشروط المطلوبة للعضوية.

وأشار مدير عام المديرية خلال زيارتهم للوقوف على سير الانتخابات لاختيار أعضاء مجلس تعاون القرية ، إلى أن هذه المهام تعد اولى الخطوات ضمن المشروع وتشمل قرى : الثمير، شعب الديوان وجوجة ، الجدعاء، شعب تيم وجهور، الربوة ، سليك والعضبة وحردبة، الملحة والجبهة، الحمراء والحبيل ، الرحبة، المصراح الاسفل ، المصراح الاعلى، بجير، وتونة كمرحلة أولى، وفي المرحلة الثانية تشمل باقي القرى في الاسبوع المقبل. وفقا للخطة الموضوعة من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية.

مشيراً إلى أن انتخابات مجالس تعاون القرية تحيي روح التعاون والتكاتف المجتمعي وحب العمل الطوعي في خدمة قراهم، ومعرباً عن إعجابه الكبير بمستوى التفاعل مع العملية الانتخابية وأشار بانها خطوة ديمقراطية للتنمية تحدث لأول مرة في ردفان.
ومقدما الشكر والتقدير للصندوق الاجتماعي للتنمية على هذا المشروع الذي سيحقق احتياجات خدمية للمواطنين.
بدوره أشاد مدير البرنامج الاستاذ جميل حميد الشعبي بالتعاون البارز من قيادة السلطة المحلية بالمديرية مع الصندوق في تقديم التسهيلات في تنفيذ خطوات المشروع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى