اخبار اليمن | باعباد يستقبل طلاب حضرموت الذين سيمثلون الجمهورية اليمنية في منافسات (الهاكثون الخليجي) بالبحرين

اخبار اليمن

استقبل الأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل الطلاب المتأهلين للمنافسات النهائية للهاكثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم للعام 2024م
والذي سيقام بمملكة البحرين في الثاني من سبتمبر القادم و ينظمه #مكتب_التربية_العربي_لدول_الخليج، لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية من الدول الأعضاء .

وفي مستهل اللقاء الذي حضره الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل والأستاذ صبري محمد باجعالة رئيس شعبة التوجيه والمناهج والأستاذ أنور فرج عبدالدائم رئيس شعبة التعليم بالمكتب عبر المدير باعباد عن فخره بما يحققه طلاب حضرموت المشاركون في المعسكر التدريبي (عن بُعد) عبر منصة المرصد الخليجي للذكاء الاصطناعي من تفاعلات إيجابية أثمرت بذلك عن إعلان أسمائهم في لوحات الشرف .
ناقلاً لهم بهذه المناسبة تحيات معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ/ طارق سالم العكبري وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ/ مبخوت مبارك بن ماضي ووكيل وزارة التربية التعليم لقطاع المناهج والتوجيه ممثلاً بالدكتور عبدالغني الشوذبي والمهندس سالم السبايا منسق البرنامج الخليجي بالمحافظة ورئيس قسم الذكاء الاصطناعي بالوزارة على متابعتهم الحثيثة لمجريات هذا الحدث التربوي والتعليمي .

مشيراً إلى أهمية التطوير الذاتي في البحث عن الفرص التي لا حدود لها و التي تساعد الطالب على خلق التواصل مع العالم الخارجي والمواكبه الحديثة من الناحية التعليمية والتربوية .

لافثتا إلى أن طلابنا والبالغ عددهم 10يمثلون ثانويات الساحل و الوادي بحضرموت من أصل 14 طالباً من اليمن استطاع 5 منهم التأهل إلى المسابقة النهائية بالبحرين .

متمنياً لطلاب حضرموت المشاركين في هذا الحدث التوفيق وتحقيق مراكز متقدمة و مثنياً على جهود الفريق الميداني وحاضنة سند للأعمال على تدليل الصعاب وتوفير الأجواء الملائمة لنجاح المشاركين في هذا المعسكر .
موجهاً المتخصصين بالمكتب إلى أهمية المتابعة والاهتمام بالطلاب والاستفادة من مشاريعهم النوعية التي تقدموا بها خلال أيام المعسكر التدريبي وتفوقوا على جميع المشاركين من دول الخليجي العربي .

واستمع المدير باعباد إلى الطلاب حول مشاركتهم ومشاريعهم التي تقدموا بها في مجالات ( المسارات المهنية وتلخيص الدروس والتشخيص الطب عبر الذكاء الاصطناعي )
الجدير بالذكر أن الطلاب المتأهلين من محافظة حضرموت هم / سعيد سالم باعنس من ثانوية المكلا النموذجية للبنين وأسامة عبدالله المغي من ثانوية سيئون النموذجية للبنين وأحمد فوزي باكرامة من ثانوية سيئون النموذجية وحسين عبد العزيز الصافي من مدارس المعارف النموذجية بالمكلا وعمر أيمن الخلاقي من ثانوية ابن شهاب للبنين /المكلا
وهدف المعسكر إلى تعزيز المعرفة بمفاهيم الذكاء الاصطناعي والمشاركة في إعداد كوادر في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال تدريب الطلاب على الخوارزميات والمنهجيات الأساسية في البرمجة والذكاء الاصطناعي ومجالاته مع التركيز على بناء خبراتهم العملية من خلال العمل على تنفيذ المشاريع العملية.

حضر اللقاء الأستاذ سعيد باحادق مدير دائرة التعليم الإلكتروني والأستاذ عوض بلفقيه رئيس المكتب الفني لمادة الحاسوب والدكتور ناصر بن الشيخ أبوبكر مدير ثانوية المكلا النموذجية والأستاذ خالد باطرفي مشرف الفريق المشارك .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى