اخبار اليمن | الدكتوراة من جامعة عدن للباحث مازن علوي

اخبار اليمن

منحت كلية التربية بجامعة عدن اليوم الإثنين 29 يوليو 2024م الباحث/مازن علوي علي سالم عاطف درجة الدكتوراه من قسم الأحياء عن أطروحته الموسومة بـ ” التركيب الفلوري، أشكال الحياة والارتباط الجغرافي لنباتات المنطقة الممتدة من عقان إلى العرائس، محافظة لحج”.

وفي مستهل المناقشة العلمية استعرض الباحث/ مازن علوي ملخصاً موجزاً لأطروحته العلمية تطرق خلاله إلى المنهجية العلمية التي اتبعها في إعدادها، وإلى بنيتها، مستعرضاً التوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها الأطروحة العلمية، بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهها أثناء عملية البحث الميداني ودراسة الحالة.

وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم بالجهود الكبيرة التي بذلها الباحث في أطروحته العلمية ونتائجها التي سيستفيد منها الباحثين والمؤسسات البحثية والمكتبات الجامعية اليمنية والعربية والمؤسسات ذات الصلة.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم للأطروحة العلمية من أ.د/ سالم محمد سالم بن سلمان رئيس اللجنة مناقشاً خارجياً من جامعة حضرموت، وأ.د/ عصام علي عبدالله صدقة عضو اللجنة مناقشاً داخلياً من جامعة عدن، وأ.د/ عثمان سعد سعيد الحوشبي عضو اللجنة مشرفاً علمياً من جامعة عدن.

وشهدت المناقشة العلمية حضورًا متميزًا من قيادة جامعتي عدن ولحج يتقدمهم الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، والأستاذ الدكتور/ محمد عقلان نائب رئيس جامعة عدن للدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذ الدكتور/عبدالله لعكل نائب رئيس جامعة لحج لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/وائل مصطفى شكري نائب رئيس جامعة لحج لشؤون الطلاب، والدكتور/خالد سعيد عميد الصيدلة بجامعة عدن، والدكتور/جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن، والدكتور/محمد فقيرية، والدكتور/شائف العميد السابق لكلية العلوم بجامعة عدن، والدكتور/عادل قشبري نائب عميد كلية التربية للدراسات العليا، والدكتور/سعيد فرج مدير عام الدراسات العليا بجامعة عدن، وعددٍ من مدراء العموم في جامعة لحج وحشد كبير من زملاء وأصدقاء وأقارب الباحث ولفيف من الأكاديميين والباحثين في جامعتي عدن ولحج، والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من الإعلاميين والطلاب.

الجدير بالذكر أن الباحث / مازن علوي علي يُعد من الكوادر الإدارية المتميزة بجامعة لحج، ومن الشخصيات التي تحظى باحترام واسع في الوسط الأكاديمي والإداري بالجامعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى