اخبار اليمن | الشرجبي يطلع على احتياجات مراكز الغسيل الكلوي والعزل بلودر ومودية .. ومدير صحة أبين يثني على دور وزير الصحة ومحافظ أبين

اخبار اليمن

قاد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي، الدكتور شوقي الشرجبي، وفدًا وزارياً وبمعيته مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة أبين، الدكتور صالح الثرم، زيارة ميدانية إلى المنطقة الوسطى. تم خلال الزيارة تفقد سير العمل في مركز الغسيل بمستشفى محنف ومركز الغسيل بمستشفى مودية، بالإضافة إلى معاينة احتياجات المركزين من مواد وتدريب للكوادر الصحية.وكان في استقبالهم مدير عام مديرية لودر الاخ جمال علعلة وأمين عام المجلس المحلي مودية عبدالناصر العزي ومدراء مكاتب الصحة بلودر ومودية ومدراء المستشفيات ومدراء مراكز الغسيل

وتهدف الزيارة إلى تقييم جودة الخدمات المقدمة في مراكز الغسيل الكلوي وضمان توفير احتياجات المراكز بشكل فعال. وخلال الزيارة تم التأكيد على أهمية تطوير وتحسين البنية التحتية الصحية وضمان تدريب الكوادر الصحية لتقديم خدمات عالية الجودة للمرضى.

وأوضح الشرجبي أن هذه الزيارة تأتي كجزء من إهتمام وزير الصحة العامة والسكان أ.د. قاسم بحيبح لتعزيز وتطوير قطاع الصحة وضمان توفير الرعاية الصحية الشاملة والجودة للمواطنين في محافظة أبين. ولفت إلى أنه من المتوقع أن تتم تلبية احتياجات مراكز الغسيل والعزل وتوفير التدريب المناسب للكوادر الطبية، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وتعزيز مستوى الرعاية الصحية في المنطقة الوسطى.

كما قام وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي، الدكتور شوقي الشرجبي، بمعية مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين، الدكتور صالح الثرم، بزيارة تفقدية إلى قسم عزل الإسهالات المائية والكوليرا والطوارئ في مستشفى محنف العام بمديرية لودر ومستشفى مودية للإطلاع على أداء سير العمل وخدمات الرعاية الصحية الأولية التي تقدم وتقييم البنية التحتية للمراكز وقدرتها على استيعاب الحالات المرضية الطارئة وتوفر الإمكانيات، ومدى استعدادها لاستقبال الحالات والتعامل مع تلك الحالات.

كما تم مناقشة سبل تحسين وتطوير خدمات الطوارئ ومراكز العزل وضمان توافر جميع المستلزمات الضرورية لضمان تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للمرضى وضمان سلامتهم.

وأكد الدكتور الشرجبي أن تهذه الجهود تأتي ضمن التزام وزارة الصحة بتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية للمجتمع في محافظة أبين، والتصدي للأمراض المعدية بكل حزم وفعالية.

من جانبه، ثمن الدكتور صالح الثرم، عاليا جهود وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين في دعم وتعزيز البنية التحتية لقطاع الصحة في المحافظة. ومشيدا بالجهود المشتركة المستمرة من قبل الجانبين في مساعدة مكتب الصحة بأبين للتغلب على التحديات بإصرار وتفاني وتطوير وتحسين الخدمات الصحية، لتقديم رعاية صحية شاملة وذات جودة للمواطنين في محافظة أبين”

المركز الاعلامي الصحي _ أبين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى