اخبار اليمن | اتحاد نساء اليمن بعدن يعلق على بيان حقوقي دولي بخصوص مقره في عدن

اخبار اليمن

قال اتحاد نساء اليمن عدن، انه التقرير العام لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” الاخير بخصوص اليمن وماورد في نصه عن قيام المجلس الانتقالي الجنوبي باقتحام مقر اتحاد نساء اليمن/ عدن وتهديد قيادة الاتحاد والاستيلاء على المبنى ..
وعليه توضح قيادة اتحاد نساء اليمن عدن مايلي :

* إن اتحاد نساء اليمن/ عدن تأسس في عدن عام 1968 وهي منظمة مجتمع مدني محلية تؤكد سلمية عملها ونشاطها، وأنها لا تنتمي لأي طرف سياسي، وأن عملها يقتصر على تقديم الخدمات الإنسانية والتنموية للنساء في عدن وتعزيز حقوق المرأة في جميع مجالات الحياة، بما في ذلك التعليم و والرعاية الصحية والايواء الآمن وتقديم خدمات الدعم للنساء، بما في ذلك المساعدة القانونية والنفسية والاستشارة والتدريب المهني ورفع مستوى الوعي لدى المرأة وتمكينها من إدارة مشاريعهن الخاصة، وبالتالي لا علاقة للاتحاد بمايجري من نزاعات سياسية وتجاذبات مختلفة وتؤكد على سلمية عملها ونشاطها، وأنها لا تنتمي لأي طرف سياسي، وأن عملها يقتصر على تقديم الخدمات الإنسانية والتنموية للنساء في عدن.

* يثني اتحاد نساء اليمن عدن على جهود اللواء عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في التدخل وحل سوء الفهم الذي حصلت بخصوص مبنى الاتحاد الواقع في مديرية صيرة بالعاصمة المؤقتة عدن، شاكرين حرصه الدائم على دعم قضايا المرأة بعدن وتعزيز دورها في المجتمع، واهتمامه بتمكين المرأة بعدن في مختلف المجالات.

* تثمن قيادة اتحاد نساء اليمن عدن الجهود الكبيرة المبذولة من قبل القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بعدن وقيادة السلطة المحلية، في رعاية الاتفاق الذي جرى التوقيع عليه بين اتحاد نساء الجنوب واتحاد نساء اليمن عدن، والذي تم بموجبه الموافقة على ابقاء قيادة اتحاد نساء الجنوب بشكل مؤقت في إحدى غرف التدريب التابعة لاتحاد نساء اليمن عدن حتى يتم بناء مقرا لهن في أقرب وقت وضمان استقلالية كلا الاتحادين ، مقدرين في ذلك كل الدعم والتسهيل المقدم من القيادات المحلية الجنوبية لانجاح عمل اتحاد نساء اليمن عدن وتنفيذ انشطته وتوفير مساحة آمنة وعريضة من الحرية لممارسة نشاطه وتعزيز تواجده وفي مختلف مديريات العاصمة المؤقتة عدن دون ادنى صعوبات .

* يؤكد اتحاد نساء اليمن عدن، ممارسة عملة بشكل طبيعي ورسمي بعد حل الاشكالية وسوء الفهم المتعلق بمبنى اتحاد نساء اليمن عدن وعودة قيادته للعمل فيه بشكل رسمي، وتنفيذ أنشطته وبرامجه الهادفة لتمكين المرأة في عدن وتحسين أوضاعها، وبكل سهولة ويسر.

* يعرب الاتحاد عن أمله في استمرار التعاون المثمر بين اتحاد نساء اليمن عدن والمجلس الانتقالي الجنوبي من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات التي تصب في مصلحة المرأة بعدن .

* تقدم قيادة اتحاد نساء اليمن عدن كل الشكر والتقدير لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” على اهتمامها بحقوق الإنسان في اليمن وعلى وجه الخصوص حقوق المرأة .

وشڪــراً..

صادر عن/
اتحاد نساء اليمن عدن
24 يوليو 2024م

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى