اخبار اليمن | الهمامي يدعو إلى تفعيل الشراكة بين القطاع الخاص والجانب الحكومي

اخبار اليمن

دعا الأستاذ مبارك الهمامي المدير العام لشركة إنماء للتطوير العقاري إلى تفعيل الشراكة بين القطاع الخاص والجانب الحكومي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها باسم الشركات الأفضل أداءّ خلال العام 2023م الحائزة على جائزة مجلة المستثمر ومؤسسة الاستثمار، وذلك في الفعالية التي نظمتها مؤسسة المستثمر ومجلة الاستثمار يوم امس بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والغرفة التجارية بعدن في دورتها الخامسة لجائزة مجلة الاستثمار، لتكريم أفضل الشركات أداءً للعام 2023م في قاعة عدن مول بمديرية صيرة في العاصمة عدن بحضور ممثل عن السلطة المحلية و مدير الهيئة العامة للاستثمار وممثلي شركات القطاع الخاص التي شاركت في هذه الفعالية كداعمين وفائزين بالجائزة، وبحضور إعلامي مميز.

وقال: إن هذا التكريم جميل، لكن الدور الحكومي غائب، منوهاً بأن هناك حضوراً ولكنه ليس الحضور المرجو.

وتساءل الهمامي قائلاً: من الذي يفترض أن يكون المحفز والمشجع لتسهيل عملية الاستثمار ومن الذي يفترض أن يقوم بتذليل الصعاب التي تواجه المستثمرين ، مشيراً إلى أنه تكلم في أكثر من مؤتمر بأنه ينبغي أن تكون هناك نظرة خاصة من قبل الجانب الحكومي تجاه القطاع الخاص والاستثمار والمستثمرين، وتقديم كل التسهيلات لهم.

وأكد على ضرورة وجود شراكة حقيقية وعملية بين الجانب الحكومي والقطاع الخاص ، ولا بد أن يكون هناك برنامج للحكومة للانطلاق بالتنمية نحو آفاق جديدة، فمثلاً لابد أن يكون هناك عام للاستثمار ، وعام للبيئة، وعام للنظافة، وهكذا دواليك، للنهوض بالبلد.

وفي ختام كلمته وجه شكره لمجلة الاستثمار ومؤسسة المستثمر والشركات المكرمة وجميع الشركات المشاركة والداعمة للفعالية وكل القائمين على هذه الفعالية وجميع الحضور .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى