اخبار اليمن | مكتب أشغال زنجبار يقوم بسحب منتجات تحوي مادة ثاني اكسيد التيتانيوم

اخبار اليمن

قام مكتب الأشغال العامة بزنجبار صباح اليوم الإثنين بتوجيه من مدير عام مديرية زنجبار م/مختار الشدادي بحملة نزول الى سوق مدينة زنجبار وذلك للتفتيش والمراقبة على السلع والمنتجات الغذائية المنتهية الصلاحية في عدد من المحلات التجارية والبقالات بسوق المدينة.

وأكد مدير مكتب الاشغال العامة بزنجبار ا/نبيل الباهزي بان المكتب قام صباح اليوم بالنزول الدوري وكالعادة الى سوق مدينة زنجبار لمراقبة السلع والمنتجات المنتهية الصلاحية او التالفة في بعض من المحال التجارية والبقالات.

كما لفت ايضا الى ان فريق التفتيش الصحي خلال عملية النزول قد قاموا بسحب بعض المواد والمنتجات التي تحوي او مضاف اليها مادة ثاني اكسيد التيتانيوم ( E171 ) نظرا للمخاطر التي تسببها هذه المادة على صحة وسلامة المستهلك حسب التعميم الصادر من قبل مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة بعدم استيراد اي مواد غذائية تحوي مضاف غذائي ثاني اكسيد التيتانيوم والمعمم من قبل وزارة الصناعة والتجارة الى مكاتب الصناعة والتجارة في عموم المحافظات.

وتمثلت المواد والسلع المسحوبة والمصادرة بعض من علب التانج نوع (ماكس) و(جنى) اللَتان تحويان مادة ثاني اكسيد التيتانيوم ( 171 E) حيث تم سحبها ومصادرتها على الفور لاتلافها لاحقا .

*من ناصر الجريري

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى