اخبار اليمن | اختتام الدورة التدريبية في مجال المتابعة والتقييم في برامج الحماية الاجتماعية

اخبار اليمن

شدد معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ، في كلمة له، امام المشاركين في دورة المتابعة والتقييم في برامج الحماية الاجتماعية، على الاستفادة القصوى من المعارف والمفاهيم التي قدمت لهم في الدورة وتطبيقها ميدانيا ، مؤكدا ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تهدف من هذه الدورات الى اكتساب كوادرها سواء في الديوان العام او مكاتبها في محافظات الجنوب والمناطق المحررة والصناديق والمؤسسات التابعة لها ، مهارات ومعارف خاصة متعلقة بالمتابعة والتقييم وخاصة في برامج الحماية الاجتماعية.

وعبر الوزير الزعوري خلال اختتامه اعمال الدورة التدريبية في مجال المتابعة والتقييم في برامج الحماية الاجتماعية، صباح اليوم، بالعاصمة عدن، عن اعتزازه بهذه الدورة والتي كما ذكرها اليونيسف ، الشريك الفاعل مع الوزارة، انها اول دورة تعقد في هذا المجال على مستوى الوطن العربي ، منوها ان عملية التقييم والمتابعة كبيرة وشاقة وتبنى على كثير من الخطط الاستراتيجية والبرامج الدقيقة والتي تبنى عليها بعد ذلك كل الاطروحات التي تخطط للوصول اليها وفقا للظروف المناسبة لها.

واثنى الوزير الزعوري على مدربي الدورة الدكتور محمد نصر من جمهورية مصر العربية والدكتورة احسان جميل القادمة من جمهورية السودان الشقيقة لتحملهما مشقة السفر للوصول الى العاصمة عدن ليقدموا كل مالديهم من خبرات ومعارف علمية للمشاركين .. مقدما شكره كذلك لليونيسف على كل ماتقدمه من دعم للوزارة .

وكان ممثل اليونيسف رمزي نائل محمد، قد اكد في كلمة له ان هذه الدورة هي اول دورة تنظمها اليونيسف على مستوى الوطن العربي ، مشيرا ان ذلك يأتي تأكيدا للشراكة الفاعلة بين اليونيسف والوزارة وللقيادة الفاعلة المتمثلة في معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري الذي يبذل جهودا جبارة في سبيل تحقيق نجاحات فاعلة للاهداف المشتركة في مجال الحماية الاجتماعية وغيرها من المجالات.

بعد ذلك تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة.

هذا وعلى مدى اربعة ايام متتالية تلقي 30 مشاركا من ديوان عام الوزارة وصندوق الرعاية الاجتماعية وفروعه في المحافظات وكذلك صندوق رعاية وتأهيل المعاقين.. المركز الرئيس بالعاصمة عدن ، معارف ومفاهيم خاصة حول كيفية المتابعة والتقييم لبرامج الحماية الاجتماعية ومفهوم الاطار الاستراتيجي للحماية الاجتماعية ومدى الاستفادة من مصدر البيانات في عملية المتابعة والتقييم.

حضر اختتام الورشة صالح محمود حسن ابوسهيل وكيل الوزارة لقطاع الحماية الاجتماعية والقائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع التنمية فايزه عبدالمجيد و مدير عام الدفاع الاجتماعي ايهاب محمد بابريش ومنيف المحرابي مدير عام الشؤون القانونية ومدير عام المساعدات الاجتماعية منيا العزاني وعدنان سعيد علي مديرعام العلاقات والاعلام بالوزارة ومدربا الدورة الخبيران الدكتور محمد نصر من جمهورية مصر العربية والدكتورة احسان جميل من جمهورية السودان الشقيقتين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى