اخبار اليمن | م. رفيق عمر: اهم مصاعبنا الباعة المتجولين والبسطات العشوائية والحالمي ساعدنا في وضع حداً للبناء العشوائي

اخبار اليمن

أكد مدير عام مكتب الأشغال العامة بمديرية صيرة المهندس رفيق احمد عمر بأن ما تقوم به وحدة حماية الأراضي بقيادة كمال الحالمي من دور هام في ضبط دخول مواد البناء الى المديريات الا عبر تراخيص قانونية رسمية صادرة من الجهات المسؤولة ومكاتب الأشغال العامة قد ساعدنا كثير جدا في وضع حدا للبناء العشوائي وفي الاماكن الأثرية وفي المنتفسات من اجل الحفاظ على جمال ونظافة عدن .

اوضح المهندس رفيق، احمد عمر مدير مكتب الأشغال العامة في مديرية صيرة في تصريح صحفي منذ تولينا مهامنا في مكتب الأشغال بمديرية صيرة نعمل بجهود كبيرة في تنظيم الأسواق وإزالة العوائق، والبسطات، والأكشاك في أحياء المديرية، والحد من البناء العشوائي من اجل تحسين منظومة سير العمل.ولكننا مازلنا نعاني من الباعة المتجولين اصحاب البسطات في ممرات المشاه الذي تشكل أهم العوائق رغم الحملات التي نقوم بها بين الحين والآخر لمحاربة هذه الظاهرة وتحديد سوق السيلة مكانا للباعة المتجولين وأصحاب البسطات لمزاولة أعمالهم الا انهم للاسف لم يلتزمون بذلك.

وحذر المهندس رفيق المخالفين من عدم دفع رسوم مزاولة المهنة بالمحلات التجارية بضرورة الإسراع في عملية تسديد الرسوم وترخيص مزاولة المهنة وخصوصا بأن الإشعارات قد وجهت لهم حتى لايتعرضوا للاغلاق المحلالهم والإجراءات القانونية.

وطالب المهندس رفيق مدير مكتب الأشغال بمديرية صيرة الإخوة المواطنين التقيد في القيام بأعمال شبابيك للنوافذ الخلفية لمنازلهم المواجهة للحمامات الخلفية وعدم رمي المخلفات الذي تؤدي إلى انسداد في مياه مناهل الصرف الصحي و الذي تؤدي أيضا إلى رطوبة للارضية وانهار المباني وخاصة ان كثير من الممرات الخلفية قد أصبحت أماكن لتواجد خزانات المياه بصورة مخيفة .

واختتم المهندس رفيق احمد عمر تصريحة أوجه رسالة شكر لكل من الأخ أحمد لملس محافظ محافظة عدن ومدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة عدن المهندس وليد منصور الصراري ومأمور المديرية د. محمود الجرادي الذين يسعيان بكل جهد لتجاوز أي صعوبات تعرقل عملنا، كما أحب أن أشير إلى الدعم اللا محدود من مدير شرطة كريتر العقيد نبيل الشاعري من خلال النزول الميداني، وحماية موظفي العوائق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى