اخبار اليمن | منتدى الجنوب لتنمية الوعي السياسي يقيم حلقة نقاش جديدة

اخبار اليمن

أقيمت يوم أمس الخميس الموافق ٢٠٢٤/٧/١٨م في منتدى الجنوب لتنمية الوعي السياسي والاجتماعي محاضرة تحت عنوان ( تاريخ شعب الجنوب وهويته الوطنية وإصلاح المنهج التربوي للتربية للأجيال القادمة).

في البدء رحب رئيس المنتدى سعادة السفير قاسم عسكر بالحاضرين جميعاً ثم تحدث الدكتور أحمد صالح علوي الوطحي، نائب وزير التربية السابق ، مدير مركز البحوث التربوية، تحدث عن تاريخ شعب الجنوب منذ التكوين البشري حتى يومنا هذا موضحا المراحل التاريخية التي مرت بها المقاومة الجنوبية لكل الاحتلالات التي تعرض لها شعب الجنوب ثم عرف الهوية الوطنية الجنوبية وكيفية تعزيزها وترسيخها لدى الأجيال الجنوبية مبين متغيرات الهوية الوطنية وفقا للعوامل الخارجية والحركات السياسية والفكرية للشعوب العربية والهوية الوطنية الجنوبية .

ثم وضح مفاهيم التعليم وفلسفة التربية والمناهج والهوية الوطنية والسياسة التعليمية وتخطيط التعليم وبناء وصياغة المناهج وأعطى نبذة عن تطور التعليم في فترة دولة الجنوب الحبيبة وبعدها أثري الموضوع المطروح للنقاش من قبل الحاضرين وهم نخبة من السياسيين والأكاديميين والتربويين والعسكريين والمثقفون والشباب .

ومن جانب آخر شدد سعادة السفير قاسم عسكر جبران على ضرورة تجسيد مبدأ الهوية الوطنية الجنوبية والتمسك بها وعدم التفريط في هوية شعب الجنوب، لأن الهوية هي حجر الزاوية وهي ضمان استقرار الشعب وبناء مستقبله الزاهر القادم بإذن، وأشار سعادته ان الهوية الجنوبية كانت ومازالت محل خلاف وصراع مع كثير من القوى اليمنية ونأمل ان يجد شعب الجنوب ظالته في استعادة هويته المشروعة والتاريخية الغير منقوصة.

وقد خرج النقاش بمجموعه من التوصيات وهي على الاتي:

١- تعميق الهوية الجنوبية في أوساط شرائح المجتمع الجنوبي المختلفة.
٢- ضرورة إعادة النظر في صياغة المناهج التعليمية .
٣- ضرورة كتابة تاريخ الجنوب وتمحيصه منذ التكوين البشري .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى