اخبار اليمن | انطلاق الملتقى الصيفي الطلابي الأول لطلبة جامعة حضرموت

اخبار اليمن

برعاية نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم ، انطلق صباح يوم الخميس، الملتقى الصيفي الطلابي الأول لطلبة جامعة حضرموت.

حيث دشن رئيس الهيئة التنفيذية لمنسقية المجلس الإنتقالي الجنوبي د. حسن صالح الغلام، الملتقى الصيفي الأول لطلاب جامعة حضرموت للعام 2024م، بقاعة الشهداء بمقر المجلس الإنتقالي، وذلك بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية في المجلس الانتقالي الجنوبي العميد الركن محمد المحمدي، ورئيس دائرة الشباب والرياضة بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الكريحي كنعان، وكذا نائب رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي صالح الفردي، ونائب رئيس الهيئة الشبابية المساعدة لرئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي صابر با مقنع وعددا من أعضاء المجلس الاستشاري والجمعية الوطنية.

وفي حفل الافتتاح قال الغلام إن هذا الملتقى الذي يشارك فيه 50 طالبًا وطالبة، يأتي ضمن تنمية قدرات الطلاب وتحسين المستوى التعليمي وتعزيز الثقافة لديهم، والذي تنظمه الهيئة التنفيذية لمنسقية جامعة حضرموت …معبرًا عن شكره للواء المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزبيدي على دعمه لجهود المنسقية.

من جانبه أوضح رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي بحضرموت العميد الركن سعيد أحمد المحمدي بأن هذا الملتقى يسعى إلى تطوير مهارات الطلاب في الجانب العلمي والعملي.. معبرًا عن شكره لرئيس منسقية جامعة حضرموت د.حسن الغلام، واعجابه بالتنظيم الرائع والجهود المبذولة فيه.

فيما أشار الأستاذ الكريحي كنعان رئيس دائرة الشباب والرياضة بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي إلى أن شباب حضرموت يعتبرون من أكثر الشباب تميزًا على مستوى الوطن الجنوبي ونموذج يقتدى به، مثمنًا دور منسقية المجلس بالجامعة في تأهيل الطلاب ورفع وعيهم بالقضايا الوطنية، وداعيًا الطلاب الاستفادة من جميع الكوادر التي تدرب في الملتقى بما ينعكس على مسيرتهم كقادة مستقبليين.
وشهد الملتقى قراءة في مضامين الميثاق الوطني للمجلس الإنتقالي الجنوبي قدمها نائب رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي الأخ صالح الفردي استعرض فيها جميع جوانب الحياة كالسياسية، الاقتصادية، الإعلامية، الأمنية والعسكرية وغيرها التي تؤسس لبناء دولة الجنوب.

وناقش مدير إدارة التدريب والتأهيل د.جاسم بوسبعة الجدول الزمني للملتقى، وقدم لمحة حول قواعد وضوابط المخيم، والتي تهدف إلى انضباط الطلاب، إلى جانب تحسين مستواهم في العمل التطوعي.
وشهد الملتقى في أول أيامه انطلاق الدورة الأولى حول الكشافة والمرشدات، إذ يستمر على مدى ثمانية أيام متتالية بهدف إعداد قيادة شبابية تساهم في تحقيق تطلعات شعب الجنوب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى