اخبار اليمن | منظمة كير تنفذ المعرض الأول للحبوب والمنتجات الزراعية في خنفر

اخبار اليمن

كتب / فهيم صالح

بتمويل من الاتحاد الأوروبي نفذت منظمة كير العالمية المعرض الزراعي للحبوب المنزرعة في دلتا أبين لمشروع دعم التغذية الشامل للمجتمعات الضعيفة التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي في محافظتي أبين ولحج الذي أقيم صباح اليوم الموافق 18 /يوليو/2024م في مديرية خنفر م /أبين.

وفي خضم الحديث عن حدث زراعي يلفت الأنظار عن البذور الزراعية لتعيد وهج التاريخ لتلك البذور التي تعيد للزراعة القهار رونقها الخاص، حيث ان المعرض لاقى حضورا لافتا من قبل المزارعين من مناطق مختلفة في دلتا أبين، وتوالت الكلمات التي تحدثت عن أهمية هذا المعرض في دلتا أبين الخير والعطاء.

لن أسهب معكم في الحديث عن الكلمات التي ألقيت في المعرض بعد افتتاح المعرض بآيات من الذكر الحكيم من قبل السلطة المحلية والباحثين والمزارعين والمهتمين.

وقد تم عرض ما يربو عن تسعين صنف من البذور نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر
الدخن الاصبعي والحيقي دخن لؤلؤي الغربة قطن طويل التيلة وغيره .

وشاركت الكثير من الجمعيات في هذا المعرض أبرزها جمعية المستقبل التنمية وفريق الريادة للصناعات الغذائية..

لاحظت ابداع منقطع النظير في عرض البذور التي يجب المحافظة عليها من الاندثار والذي يعتبر من الأهداف الجوهرية للمعرض.

حضر المعرض الاستاذ /مهدي ناصر إعلام وزارة الزراعة و الأستاذ حسين الهيثمي مدير مكتب الزراعة والري و الأستاذ /انور عبد الكريم مدير إدارة المشاريع في الوزاره والاستاذ /مازن بالليل اليوسفي مدير مديرية خنفر والاستاذ علي عيدروس منسق المعرض والاستاذ /محمد عوض عبيد الحروري مدير وقاية النباتات والاستاذ ابوبكر صالح عمر مدير اعلام الإرشاد الزراعي والاستاذه اقبال مديرة قسم المرأة الريفيه وأيمن الوعيل عن نقابات عمال الجنوب واندى الصلاحي رئيسة مؤسسة انسان التنمية والاستاذ /ياسر ابوبكر الحسني /مدير مكتب الزراعة م/خنفر الاجتماعيه وعدد من لفيف من المهتمين .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى