اخبار اليمن | مدير عام مستشفى باصهيب العسكري لـ(عدن الغد): يضم المستشفى 17 قسماً و 322 سريراً ونتلقى الدعم اللازم من وزير الدفاع

اخبار اليمن

أوضح العميد الدكتور سالم حسن أحمد العطاس مدير عام مستشفى باصهيب العسكري بالعاصمة عدن أن المستشفى له باع في تقديم الخدمات الطبية للعسكريين وأهاليهم وللمدنيين ولديه من الخبرات الكافية الذي تجعله في مقدمة المستشفيات التي تجري أكبر العمليات الجراحية وفي منتهى الدقة والنجاح، وكل عسكري له الحق في العلاج في هذا المستشفى.

وأشار إلى أن المستشفى كان يعاني قبل هذا العام وفي الأعوام الماضية من أزمة مالية نتيجة الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد، وكان يعاني من نقص في العلاجات والأدوية والخدمات.

وأشاد الدكتور العطاس بدور الفريق محسن الداعري وزير الدفاع الذي أبدى استعداده لدعم المستشفى، بل وحقق له مطالب كثيرة ومن ضمنها تجهيز غرفة العمليات الكبرى، حيث كلف العميد علي الكود بترميمها وإصلاحها، وتم استلامها بشكل جيد جداً ، وكذا الحصول على دعم العميد عبدالله عبدربه مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع لدعم المستشفى بميزانية تشغيلية، وكذا دعم الدكتور يحي الشعيبي الأمين العام لرئاسة الجمهورية الذي زارنا مؤخراً وكان في المستشفى مبنى كنا نريد أن يكون مركزاً للقلب، ولكنه طلب منا أن يتم تجهيزه ليكون مركزاً لجرحى الحرب ، وقد وافقنا على هذا الطلب.

ونوه الدكتور العطاس بأنه طلب من الدكتور يحي الشعيبي إصلاح الطريق في داخل المستشفى، فما كان منه إلا أن أبدى استعداده لتنفيذ هذا المشروع وقام على الفور بالاتصال بوزير الأشغال واعتماد ميزانية لذلك، وسيتم التنفيذ خلال الأيام القليلة القادمة.

ولفت الدكتور العطاس إلى أن آخر زيارة تمت للمستشفى في تاريخ 2024/7/10م كانت الدكتور أحمد بن مبارك رئيس مجلس الوزراء برفقة الفريق محسن الداعري وزير الدفاع والعميد علي الكود مدير دائرة الإمداد والتموين والدكتور محمد صالح محمد مساعد وزير الدفاع للدعم اللوجستي الذين أبدوا ارتياحهم لما وصل إليه المستشفى من تطور وتجهيز، حيث قاموا بتفقد المرضى والأقسام الطبية.

وأكد الدكتور العطاس أن 70% من المرضى في المستشفى هم من المدنيين أهالي العسكريين الذين هم في الجبهات وفي المعسكرات لحماية الوطن، بينما 30% من المرضى هم من العسكريين.

واستطرد العميد الدكتور العطاس قائلاً: يضم المستشفى 17 قسماً و322 سريراً، لأنه مستشفى مركزي ومساحته كبيرة، وضمن هذا العام فتحنا قسم الأسنان لنعالج به العسكريين والمدنيين، وأيضاً فتحنا قسم العيون وتجرى فيه العمليات يومين في الأسبوع، مسؤولة القسم تريد إجراء العمليات المعقدة، ومن جانبنا طلبنا بعض المعدات التي كانت تنقص القسم وعرضنا ذلك على معالي رئيس الوزراء ووزير الدفاع اللذين وافقا على تزويد القسم بهذه المعدات، وأيضاً لدينا قسم التشخيص بالرنين المغناطيسي، وأشعة مقطعية التي وجدنا فيها إشكالية تتطلب توفير قطع وإصلاحها وأبدى معالي رئيس الوزراء استعداده وكلف المؤسسة العسكرية للقيام بذلك، وأيضاً طلبنا أشعة ديجيتال،أبدى معالي رئيس الوزراء استعداده لتوفيرها.

وأضاف: كان لدينا أطباء أجانب تخصص مخ وأعصاب ولكنهم غادروا المستشفى وسافروا لانتهاء مدة عملهم، وطلبنا توفير البديل، وسيأتي طبيب في هذا الشهر يوليو بتوجيهات من وزير الدفاع، ونمتلك أيضاً الكادر الطبي الوطني المؤهل الذين يقومون بإجراء العمليات الكبرى، مثل تبديل المفاصل واستئصال الأورام السرطانية، ولنا موقع إخباري لنشر أخبار هذه العمليات في المستشفى، وكذلك لدينا كادر تمريضي مؤهل، وموقعنا اتفاقية مع منظمة أطباء بلا حدود لإرسال مجموعات للتدريب إليهم لاكتساب الخبرات، فقط نحن في حاجة إلى أطباء متخصصين في تخصصات نادرة مثل الأوردة والشرايين، ووعدنا معالي رئيس الوزراء بإحضار أطباء متخصصين من كوبا.

وحول الصعوبات التي يتعرض لها المستشفى قال: الانقطاع المستمر للكهرباء، ونشيد بالعميد علي محمد الكود مدير دائرة الإمداد والتموين الذي يوفر للمستشفى الديزل بشكل يومي.

وفي ختام تصريحه وجه العميد الدكتور سالم العطاس مدير عام مستشفى باصهيب العسكري جزيل شكره وتقديره للفريق الركن محسن الداعري لما يبذله من جهود لتوفير الكثير من الخدمات للمستشفى والمرضى والجرحى والمعالي رئيس الوزراء الذي أبدى استعداده لتوفير كل متطلبات المستشفى خلا ل زيارته للمستشفى، والدكتور يحي الشعيبي، والعميد علي محمد الكود، واللواء عبدالله عبدربه لتوفيره الميزانية التشغيلية للمستشفى شهرياً.

*من عارف الضرغام ونائلة هاشم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى