اخبار اليمن | اختتام فعالية بمحافظة أبين عن الحوارات المجتمعية بين المجتمع المحلي والنازحين

اخبار اليمن

اختتمت بجعار بمديرية خنفر محافظة ابين، اليوم، فعالية تحت شعار “الحوارات، الاحباط والعزلة تطارد النازحين من الحرب” والتي نفذتها منظمة شركاء من اجل الريادة المجتمعية في اطار مشروع شراكة بالتنسيق والتعاون مع السلطة المحلية وبحضور ممثلي الناجين والسلطة المحلية والمجتمع المدني بمديريتي زنجبار وخنفر .
واستهدفت الفعالية 100 مشارك بواقع 20 مشارك في كل حوار .

وفي كلمة السلطة المحلية اشار وكيل ابين احمد ناصر جرفوش إلى اهمية مثل هذه الحوارات التي تسهم في بناء التشاركية الايجابية بين النازحين والمجتمع المضيف، لافتا الى اهمية ان تقوم المنظمات الى النزول الميداني في المواقع وعن قرب لتلمس مجمل المشاكل.

فيما أشار رئيس مؤسسة شباب ابين حمدي سالم منصور ان الفعالية تهدف إلى إقامة حوارات تشاركية مجتمعية لمخرجات استراتيجيات دراسة ميدانية اجرتها المنظمة استهدفت محافظة ابين ويقوم المجتمع بتحديد القضايا ذات الاهمية الكبرى، لافتا إلى اهمية هذه الحوارات ومشاركة أعضاء المجتمعات المحلية وخلق علاقة طيبة اساسها بناء الثقة والعمل معا بين النازحين والمجتمع المحلي.

من جانبه أكد ميسر الفعالية علوي الفقير على ضرورة تكاتف كل الجهود المحلية والمنظمات والمؤسسات ذات العلاقة في تعزيز وتطوير الحوار وخلق بيئة مساعدة تساهم في التخفيف عن نازحي الحرب ومعاناتهم الانسانية في إطار مديريتي زنجبار وخنفر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى