اخبار اليمن | بتوجيهات مدير عام مودية.. مكتب الصحة ينفذ حملة تفتيش صحي وتوعوي للحد من مخاطر وباء الكوليرا

اخبار اليمن

بتوجيهات من مدير عام مديرية مودية الشيخ سمير الحييد

نفذ مدير المنشأة الصحية وصحة البيئة بمكتب الصحة العامة والسكان بمديرية مودية بمحافظة أبين، الدكتور نايف دعوس الجعدني، صباح اليوم الثلاثاء، حملة تفتيش صحي وتوعوي على أسواق المدينة.

وجاء تنفيذ الحملة بالتنسيق مع مدير أمن مودية العقيد حسين مشرف الوليدي.

وشملت حملة التفتيش سوق السمك وسوق اللحم والمطاعم والبوفيات ومصانع الثلج، وذلك للحد من مخاطر تفشي وباء الكوليرا المنتشر بشكل عام في المدينة.

هذا وقد قامت اللجنة المكلفة من مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية برفقة المندوب الأمني علي النخعي بالنزول على تلك الأسواق للتأكد من نظافتها ونظافة العاملين فيها ، ودعت العاملين بإجراء فحوصات للفيروسات ومنها فيروس الكبد البائي، كما تم تقديم الإرشادات الطبية الوقائية والتثقيف الصحي لهم عن كيفية الوقاية وتجنب الإصابة بالوباء والأسباب المباشرة لانتقاله والذي تعد النظافة وشرب المياه الملوثة والأطعمة المكشوفة من العوامل الرئيسية المسببه للإصابة في وباء الكوليرا .

وأشاد مدير المنشأة الصحية وصحة البيئة بالجهود التي يبذلها مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم، ومدير مكتب الصحة والسكان بمودية الدكتور محمد ناصر الحجري في مواجهة وباء الكوليرا الذي تفشى في المديرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى