اخبار اليمن | اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين ينفذ مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي للنساء المعنفات والمنتهكات

اخبار اليمن

نفذ اتحاد نساء اليمن في محافظة أبين توزيع المشاريع الصغيرة للنساء والفتيات المعنفات والمنتهكات ضمن مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي. جاء هذا التوزيع الهام في إطار المساحات الآمنة التي يوفرها اتحاد نساء اليمن في محافظة أبين، بدعم كريم من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.

وصرحت الأمين العام لاتحاد نساء أبين الأستاذة عديلة احمد قائلة” إن المشروع يهدف إلى تقديم الدعم اللازم وبناء القدرات للنساء والفتيات اللاتي تعرضن للعنف والانتهاكات، بهدف تحسين أوضاعهن وتمكينهن اقتصاديًا.

وأشارت أن هذا التوزيع يأتي ضمن جهود الاتحاد لدعم النساء في المجتمع وتعزيز دورهن ومكانتهن، وتحقيق التنمية المستدامة والشاملة في محافظة أبين. ولفتت إلى أن هذا المشروع يسهم في تحفيز النساء على تحقيق الاستقلالية الاقتصادية وبناء مستقبلًا أفضل لأنفسهن وأسرهن.

وخلال التدشين الذي حضره رئيس المجلس الانتقالي زنجبار الاستاذ علي سالمين ومدير إدارة الجمعيات بمكتب الشؤون بالمحافظة الاخ جميل بامهيد ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية زنجبار حيدرة الحنشي ومديرة إدارة الحالة بالاتحاد عزة عيسى، أكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية الاستاذ يحيى اليزيدي ومدير عام مديرية زنجبار المهندس مختار الشدادي أن الدور الذي يقوم به الاتحاد يعكس مدى الجهود والتضامن والتعاون في سبيل تحقيق التنمية الشاملة وخدمة المجتمع المحلي.

وأردف اليزيدي والشدادي قائلين”عندما نرى مثل هذه الجهود الإنسانية والتضامنية، ندرك قيمة العطاء والتكاتف في بناء مجتمع أفضل. مؤكدان أن توزيع المشاريع الصغيرة للنساء المعنفات والمنتهكات من قبل الاتحاد في أبين يعد التزامًا قويًا بدعم الفئات الضعيفة من النساء والفتيات المعنفات وتمكينهن للوصول إلى فرص جديدة وتحسين حياتهن.

وقدما شكرهما لاتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين وصندوق الأمم المتحدة للسكان على تنفيذ مشاريعهم الرائدة ودعمهم المستمر للنساء اللاتي يحتاجن إلى الدعم والتمكين.

بدورها أشارت مديرة المساحة الآمنة بالاتحاد اشجان صالح في كلمتها انه تم استهداف ١٥ امرأة وفتاة وتدريبهن في أربع مجالات منهن ٨ في مجال الخياطة و ٢ في مجال الرسم، و ٣ في مجال صناعة البخور، و ٢ في مجال الاشغال اليدوية ( الإكسسوارات). لافتة إن توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي للنساء يعتبر خطوة حاسمة نحو تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية، وتعزيز دور المرأة في المجتمع.

واضافت، من المهم أن نواصل دعم وتشجيع مثل هذه المشاريع الإيجابية التي تساهم في تحسين حياة النساء وتعزيز قدراتهن وفرصهن. نتطلع إلى المزيد من المشاريع الناجحة التي تعزز العدالة وتسهم في تطوير المجتمعات بشكل شامل.”

هذا وقد تم توزيع المشاريع على جميع المستفيدات من المشروع ومنحهن شهائد المشاركة.

*من محمد ناصر مبارك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى