اخبار اليمن | مدير عام قعطبة يدشن الدورة التدريبية للعاملين الصحيين المشاركين في حملة شلل الأطفال الجولة الثانية .

اخبار اليمن

دشن صباح اليوم الاحد الموافق 14 يوليو الاستاذ بكر محمد مانع الشاعري مدير عام قعطبة ومعه الامين العام للمجلس المحلي حسين العصامي والدكتور عبدالغني علي محمد مدير الصحة والدكتور مثنى سعيد نائب مدير عام الصحة بالمحافظة مدير الرعاية الصحية الاولية الدورة التدريبية للعاملين الصحيين المشاركين في الجولة الثانية في الحملة الوطنية للتحصين الطارئة ضد فيروس “شلل الأطفال” المقرر ان تبدأ يوم غدا الاثنين في مديرية قعطبة.

وخلال التدشين القى الامين العام كلمة قدم فيها الشكر لمدير مكتب الصحة وكل العاملين في المجال الصحي على جهودهم المبذولة لانجاح حملة التحصين ضد شلل الاطفال .

وحث العصامي جميع الفرق الصحية المشاركة بالحملة ان تؤدي عملها بكل امانة وصدق واخلاص والوصول الي كل الاطفال المستهدف تطعيمهم في كل مناطق وقرى المديرية.

داعيا جميع خطباء المساجد والمرشدين ومدراء المدارس والشخصيات الاجتماعية بالمديرية التفاعل مع فرق إعطاء التحصين وحث الآباء على الدفع لأطفالهم لأخذ جرعة التحصين ..

من جانبه مدير الصحة بقعطبة رحب بالمدير العام ومن معه من القيادات الحاضرة شاكرا له جهوده واهتمامه ومتابعته لعمل مكتب الصحة بالمديرية وحرصة علي تحسين الخدمات الصحية ونجاح حملة التحصين.

مؤكدا بان الدورة تهدف الى إكساب العاملين الصحيين المشاركين في الحملة مهارات حول آلية وتقنية التطعيم وطرق التعامل مع الفئات العمرية المستهدفة وكيفية استخدام واعطاء اللقاحات في مختلف قرى ومناطق المديرية المترامية كون هذه الحملة حساسه جدا من اجل حماية الاطفال من الامراض.

مضيفا بان مكتب الصحة استكمل كافة الاجراءات اللازمة بالحملة وان حملة التحصين ستنطلق يوم غدا الاثنين وتستمر للفترة من 15 يوليو حتي 17 يوليو وتستهدف الاطفال دون عمر الخامسة حتي لمن سبق تحصينهم في الجولات السابقة وتشمل الدورة تدريب 183 عامل صحي و23 مشرف موزعين على 92 فريق منها فريق ثابت و91 فريق متحرك حيث سيتم استهداف 24669 طفل وطفلة بهذه الحملة من منزل الى منزل.

من جانبه نائب مدير عام الصحة بالمحافظة وجه عدد من التعليمات والتوجيهات للفرق المشاركة بالحملة التي من شانها نجاح الحملة في كيفية استخدام اللقاحات وحفظها وتدويين البيانات في السجلات وترقيم المنازل ووضع علامات للاطفال المطعمين وعدد من المهام المتعلقة بهذه الحملة.

مؤكدا علي اهمية الحملة
واختيار المشرفين والتركيز على عمل خطوط السير للفرق العاملة والتركيز على المناطق ذات الخطورة مناطق النازحين والمهمشين وعلى مشرفي المديرية التركيز بالاشراف على المناطق التي لم يوصل اليها المشرفين المركزيين .

حـاثـاً جميع اعضاء الفرق “المتحركة” العاملة في الميدان بضرورة العمل بروح المسؤولية وبتفاني وجدية وإخلاص لإنجاح هذه الحملة في عموم مناطق المديرية.

حضر التدشين عضو الهيئة الادارية نجيب الجلال ومشرف التحصين بالمحافظة عبدالقوي وعدد من مدراء الادارات ومسؤولي الصحة بالمديرية.

مكتب اعلام م قعطبة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى