اخبار اليمن | بحضور وزراء… تدشين الملتقى الشبابي وتمكين الشباب في مجال ريادة الاعمال

اخبار اليمن

بحضور معالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ/ نايف صالح البكري، ومعالي وزير الخدمة المدنية والعمل ا. د عبد الناصر الوالي، و نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي ا. د نزار عبد الله باصهيب، و رئيس جامعة عدن ا. د الخضر ناصر الاصور ، و عضو الجهاز الفني للمعهد العربي للتخطيط في الكويت ومدرب البرنامج ا. د محمد عمر باطويح، و بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي وتنفيذ المعهد العربي التخطيط في دولة الكويت الشقيقة.

دشن صباح اليوم في العاصمة عدن في رحاب كلية الصيدلة الملتقى الشبابي وتمكين الشباب في مجال ريادة الاعمال تحت اشراف مركز الدراسات و
الاستشارات القانونية والاقتصادية والذي سيستمر للفتره من( 14 حتى 18) يوليو حزيران2024 والدي استهدف حوالي (208)مشاركا ومشاركة من محافظة عدن فقط.

و خلال الملتقى القيت العديد من الكلمات والتي اكدت على دعم وتشجيع مشروعات الشباب والذي يتطلب خلق بيئة ثقافية و اجتماعية و اقتصادية مؤاتية لنمو الموارد وتقديم مختلف اشكال الدعم اللازمة للاستدامة ونمو اعمالهم و مشروعاتهم

و لن يتحقق دلك الا بتفعيل الممارسات الصحيحة و البرامج المساعدة التي من شانها المساهمه في دفع عجله تنمية هذا القطاع، من خلال نشر الفكر التنموي المعاصر و غرس ثقافة المعرفة والتعليم والابداع والابتكار وزيادة الاعمال بين اوساط الشباب.

ان تمكين الشباب في مجال ريادة الاعمال يشمل توفير المعرفة والدعم اللازمين لهم لبدء وتطوير مشاريعهم الخاصه، و يمكن تحقيق ذلك عن طريق عده وسائل منها:
توفير التدريب والتعليم، توفير الدعم المالي، وتوفير الدعم الفني، توفير الفرص العملية، توفير الدعم الاجتماعي .

يجب على المجتمع والحكومات ومنظمات المجتمع المدني المهتمه بتمكين الشباب في مجال ريادة الاعمال ان يوفروا لهم الدعم و المساندة حتى الوصول الى التنمية المستدامة و سبل العيش.

حيث تشهد دول العالم متغيرات متسارعة في شتى المجالات الامر الذي يتطلب التركيز في المرحلة الراهنة على اربع قضايا تتمثل بالعمل بها بالمستقبل وهي : محلية التنمية،التطورالتكنولوجي، توفير البيانات، كفاءة التمويل، لهذا ركزت الدول بمسارها التنموي لتطوير قطاع ريادة الاعمال لما له من اهمية في معالجة تلك المتغيرات المتسارعة

ان دعم كافة الجهود الانمائية من اجل تحقيق التنمية المستدامة وذلك من خلال ما يقدمه البرنامج من خدمات متنوعة و شاملة في العديد من مجالات بناء القدرات والتدريب والاستشارات والدعم المؤسسي والدراسات، لتعزيز جهود العمل المشترك في تقديم الخدمات غير التمويلية لكافة المؤسسات والجهات الحكومية و مؤسسات النفع العام.

وقد تضمن البرنامج العديد من الاهداف منها التعريف بمفهوم ريادة الاعمال ودورها في تمكين الشباب بالمفاهيم المعاصرة، كيفية البدء بالمشروع الاستثماري ، تزويد المتدربين بالمعارف والمهارات الخاصة بالريادة، اعداد دراسات الجدوى، و اعداد خطط العمل لمشاريع الصغير واليات تنفيذها، تنظيم الامور المحاسبية و المالية.

وفي ختام الملتقى طاف رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر الاصور و مرافقيه بالصاله الخاصه باصحاب المشاريع الصغيرة حيث تم عرض منتجاتهم المتميزة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى