اخبار اليمن | تدشين الدورة التدريبية لرجال الدين والمؤثرين المجتمعيين بمديرية تبن حول أهمية اللقاحات ضد شلل الأطفال

اخبار اليمن

دشن رئيس إدارة الفكر والإرشاد بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج الأستاذ ماجد شتور، بمعية الشيخ محسن بن فضل علوان الشعبي مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة، اليوم الأربعاء، الدورة التدريبية لرجال الدين و المؤثرين المجتمعيين في مديرية تبن والتي ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد وإشراف المركز الوطني للتثقيف و الإعلام الصحي و السكاني، وبرعاية كريمة من وزير الصحة العامة و السكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، و بدعم من منظمة الطفولة اليونيسف.

وفي التدشين الذي شارك فيه الشيخ سليم عبدالله ناصر البان مدير مكتب أوقاف و إرشاد بمديرية تبن، دعا شتور المتدربين إلى نقل كل ما تم تناوله في الدورة من معلومات و مفاهيم و رؤى و إلى ارض الميدان لتعزز و تطور المفهوم المجتمعي لدى الجميع بأهمية أخذ أطفال للقاحات للحفاظ على صحتهم و سلامتهم و حمايتهم من تلك الأمراض الفتاكة والقاتلة التي ستضر بالأجيال كثيرٱ.

كما حث الشيخ محسن فضل علوان الشعبي المتدربين على ضرورة الاستفادة القصوى من هذه الدورة و بما يمكنهم من إيصال الأهداف المرجوة منها إلى المواطنين بكل يسر و سهولة و ذلك في توجيههم و توعيتهم بأهمية تطعيم أطفالهم ضد شلل الأطفال و بقية أمراض الطفولة القاتلة و لما من شأنه وقاية و تحصين أطفالهم من هذه الأمراض التي تفتك بالأطفال ، لنتمكن من خلق جيل صحيح سليم و معافى قادر على خدمة نفسه و أسره و مجتمعه ، و بناء و حماية وطنه و النهوض به .. متمنيٱ للمتدربين كل التوفيق و النجاح.

وأضاف الشيخ سليم عبدالله ناصر البان مدير أوقاف تبن المشاركين و المشاركات في هذه الدورة من خطباء المساجد و المؤثرات المجتمعيات لمحة مختصرة عن وضع شلل الأطفال و التحصين منه في بلادنا .. مؤكدٱ على ضرورة مكافحة و محاربة هذا المرض الخطير الذي يفتك بالأطفال عن طريق الوقاية منه بأخذ اللقاحات اللازمة ضده و في حينها حتى لا يكون سببٱ بإصابة أطفالنا بالإعاقة الدائمة.

وقد عبر المشاركون و المشاركات أعربوا عن ارتياحهم الشديد لما تلقوه في هذه الدورة من معلومات و مفاهيم هامة، مؤكدين على بذل كل ما في وسعهم لإيصالها إلى المواطنين و بمختلف الطرق و الأساليب الممكنة لإقناعهم بأهمية أخذ اللقاحات اللازمة لأطفالهم لما لهذا العمل الإنساني و الأخلاقي من أهمية كبيرة في حياة المجتمع.

حضر الدورة الشيخ وفيق علوان الصبيحي مدير إدارة المساجد والمقابر بمكتب أوقاف لحج والشيخ عبدالجليل عواس كرو مدير إدارة الوعظ و الإرشاد بمكتب أوقاف لحج والأستاذة ابتسام المصلي مدير إدارة التثقيف الصحي بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة .

*من عزت الحاوي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى