خبير أمني: لماذا فشلت عدن ونجحت حضرموت في بناء جهاز أمني مؤسسي؟

وجه خبير في الشؤون الأمنية تساؤلاً عن الأسباب التي قادت إلى نجاح محافظة حضرموت في بناء جهاز أمني مؤسسي، فيما فشلت عدن في ذلك.
وقال الخبير في الشؤون الأمنية العميد ركن مدين مقباس، إن اللواء فرج البحسني عضو مجلس القيادة الرئاسي، استطاع بناء جهاز أمني قوي في حضرموت، وفق أسس ومتطلبات البناء الأمني جعله يفرض قوة القانون بالمحافظة.
وأشار مقباس إلى أن عدن فشلت في بناء جهاز أمني مؤسسي كالذي في حضرموت، نتيجة بناء هذا الجهاز الهش، على المناطقية، وهو ما يجب أن تتم إعادة النظر فيه وتصحيحه.
وأكد مقباس “أنه عندما يقارن أي مواطن الوضع بين عدن وحضرموت سرعان ما يقول سلام الله على البحسني لأن كل خطوات البناء المؤسسي التي قام بها تمت وفق أسس ومتطلبات البناء الأمني وغير مناطقية وهذا ما جعلها قوية وتفرض قوة القانون”.
وأضاف العميد مقباس: “بعكس البناء الأمني الهش والمناطقي الذي أُسست عليه أجهزة الأمن بعدن، فما يحصل هو نتاج للبناء الهش الذي يتطلب إعادة النظر فيه وتصحيحه”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى