نقابة الصحفيين الجنوبيين بوادي حضرموت تدين الاعتداء على الزميل أسامة جريدان

أدانت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الاعتداء الذي تعرض له الزميل الإعلامي أسامة جريدان، مراسل قناة عدن المستقلة، أثناء قيامه بواجبه الصحفي من قبل جنود تابعين لقوات المنطقة العسكرية الأولى.
وقالت النقابة في بيانٍ لها إن الجنود حاولوا مصادرة معدات التصوير وتفتيش سيارة الإعلامي أسامة دون أي مسوغ قانوني، مما يشكل انتهاكا صارخا لحرية الصحافة والإعلام وحق تداول المعلومات والوصول إليها.
وأكدت أن ممارسة العمل الصحفي والإعلامي هو حق دستوري مكفول للجميع، وأي اعتداء عليه أو تعطيل له يعد انتهاكا لحرية الرأي والتعبير، لذلك، تُدين هذا الاعتداء بشدة وتطالب الجهات المختصة بالتحقيق فيه وضمان عدم تكراره في المستقبل.
كما تؤكد تضامنها الكامل مع الإعلامي أسامة جريدان وتثمن جهوده في نقل الحقائق والأحداث للرأي العام. وندعو جميع الجهات ذات العلاقة إلى احترام حرية الصحافة والإعلام وحماية الصحفيين والإعلاميين أثناء ممارسة مهامهم المهنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى