لقاء لتعزيز العمل المشترك بين إعلام أبين و القطاع الصحي في المنطقة الوسطى

أقيم صباح اليوم في مستشفى لودر العام لقاء مشترك بين إعلام أبين بقيادة الدكتور ياسر باعزب و قيادة الصحة في مديرية لودر ممثلة بالدكتور محمد مزاحم مدير الصحة و السكان بلودر و الدكتور نبيل الكازمي مدير مستشفى لودر العام و بحضور مدير عام المديرية الأستاذ جمال صالح علعله و مدراء مكاتب الإعلام في مديريات لودر الاستاذ جهاد حفيظ و موديه الاستاذ أحمد السقاف و الوضيع الاستاذ محمد المارمي و عدد من الإعلاميين في المنطقة الوسطى ، و هدف اللقاء إلى تعزيز التعاون بين قطاعي الإعلام و الصحة و عن أهمية و دور الإعلام في نشر التوعية بين أوساط المواطنين لمجابهة وباء الكوليرا و الإسهالات المائية الحادة المنتشرة في المنطقة ..

و في بداية اللقاء تحدث مدير عام لودر الاستاذ جمال علعله معربا عن شكره و تقديره لمكتب إعلام أبين و للإعلاميين و الحاضرين كما أعرب عن سعادته البالغة لمثل هذا اللقاءات التي تهدف إلى الصالح العام ..

بعد ذلك تحدث الدكتور ياسر باعزب مدير مكتب وزارة الإعلام في محافظة أبين عن دور مكتب الإعلام في حملته التوعوية الواسعة بشأن مخاطر وباء الكوليرا و طرق الوقاية منه و حث الإعلاميين على الإستمرارية في تلك الحملة و التي تعتبر مساندة للقطاع الصحي في جهودهم لمجابهة هذا الوباء ، كما عبر عن سعادته للجهود التي تبذل من قبل مكتب الصحة لودر و مستشفى لودر العام في علاج المرضى المصابين رغم الضغط و شحة الإمكانيات و وجه مكاتب الإعلام في المديريات بأهمية إستمرار حملة التوعية و وصولها إلى غالبية السكان عبر وسائل التواصل و المنابر الإعلامية ..

و في كلمتيهما عبر كل من مدير مكتب الصحة لودر الدكتور محمد مزاحم و مدير المستشفى الدكتور نبيل الكازمي عن شكرهما و تقديرهما لكل من ساند ودعم القطاع و الطاقية الصحي في المديرية لمواجهة هذه المحنة و على رأس هؤلاء مدير عام مكتب الصحة في المحافظة الدكتور صالح الثرم لما يوليه من إهتماما خاصا للقطاع الصحي في المديرية و خاصة في ظل هذه المحنة و الضغط الكبير الذي سببه وباء الكوليرا على المستشفى و القطاع الصحي .. كما عبرا عن شكرهما لمكتب الإعلام في محافظة أبين و لشخص مديره الدكتور ياسر باعزب و إلى كافة الإعلاميين الذين يساندون جهود القطاع الصحي في كل المراحل و كذلك قدما شكرهما الخاص لمدير عام المدير للدعم المقدم منه لمستشفى لودر و عن الإهتمام الذي يوليه تجاه دعم و تطوير القطاع الصحي بالمديرية ..

بعد ذلك تحدث مدراء الإعلام في مديريات المنطقة الوسطى معبرين عن إستعدادهم لمواصلة حملات التوعية بشأن إضرار الكوليرا و طرق الوقاية منها و حاثين كافة الإعلاميين في المنطقة بالتفاعل في هذا في ذلك ..

و ختاما كان الحديث لمسؤول الترصد الوبائي في مديرية الدكتور فهمي عبدالله موضحا بالأرقام عدد الحالات المسجلة المصابة بالمرض و المشتبهة كونه إلى جانب الكوليرا هناك تفشي للإسهالات المائية الحادة و أضاف أن من أهم العلاجات لهذين المرضين يتمثل في التوعية للوقاية و كذلك إستخدام محلول الإرواء و كيفية عمله في المنزل ..

بعد ذلك طاف الدكتور باعزب مدير مكتب إعلام المحافظة و مدير عام لودر الاستاذ جمال علعلة و الإعلاميين في المستشفى و مركز العزل و قسم الطوارئ للإطلاع عن كثب إلى العدد الكبير المتواجدين لتلقي العلاج و عن الجهود التي تبذل من قبل طاقم وكودادر المستشفى و شاكرين لهم هذا المجهود الكبير المقدم من قبلهم ..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى