اخبار اليمن - “غريفيث” يبدأ السبت جولة في المنطقة تشمل صنعاء والرياض‎

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الأمم المتحدة،امس الخميس، أن مبعوثها الخاص إلي ، سيبدأ جولة بالمنطقة يوم غدا السبت، تشمل العاصمة اليمنية ، والسعودية.

 

جاء ذلك على لسان نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، في مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

 

وقال حق للصحفيين: "سيزور مارتن غريفيث، كلا من اليمن (صنعاء) والمملكة العربية السعودية، ابتداءً من السبت المقبل، في جولته الأخيرة من المشاورات مع الطرفين"، دون تفاصيل عن مدة الجولة وبأيهما سيبدأ.

 

وأضاف: "من المتوقع أن يجتمع في صنعاء مع قيادة أنصار الله ()، وكذلك مع الجنرال باتريك كاميرت رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في ، ومع منسقة الشؤون الإنسانية ليز غراندي، وفي يتوقع أن يجتمع مع الرئيس عبد ربه منصور هادي ومسؤولين آخرين".

 

وأوضح أن الجنرال "كاميرت"، عقد اجتماعات "مع كلا الطرفين خاصة وأن وقف الأعمال العدائية في الحديدة ما زال متماسكا".

 

ولجنة تنسيق إعادة الانتشار يرأسها كاميرت، وتضم 3 أعضاء عسكريين من الجانب الحكومي و3 من الحوثيين، ومهمتها مراقبة وقف إطلاق النار وسحب قوات الحوثيين والقوات الحكومية من مدينة وميناء الحديدة.

 

واللجنة منبثقة من اتفاق السويد بين الأطراف اليمنية الذي رعته الأمم المتحدة عبر مبعوثها إلى اليمن في ستوكهولم من الفترة من 6 إلى 13 ديسمبر/كانون الأول 2018.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الحدث ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الحدث ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق