اخبار اليمن - مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء تعقد لقاء على شرف الشيخ عبدالله بن عجاج وتعلن فيه مسودة وثيقة عهد وميثاق بين جميع أبناء حضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقدت مرجعية حلف قبائل الوادي والصحراء، اليوم بمدينة ، حفلا خطابيا موسعا على شرف قدوم المصلح الاجتماعي الشيخ الحكم عبدالله مبروك بن عجاج النهدي إلى موطنه ومسقط رأسه حضرموت، حيث أعلن في الحفل إعداد مسودة وثيقة عهد وميثاق بين جميع أبناء حضرموت سيتم تدارسها ووضع الملاحظات والتعديلات عليها لتعلن بصيغتها النهائية على الملأ فيما بعد.

الاجتماع الموسع كان برئاسة رئيس المرجعية الشيخ عبدالله صالح الكثيري، وبحضور جميع أعضاء الهيئة الرئيسية للمرجعية، ومشايخ وأعيان ومقادمة حضرموت، وبمشاركة السلطة المحلية بالوادي والصحراء الممثلة بالوكيل المساعد عبدالهادي التميمي، وقيادة المنطقة العسكرية الأولى المتمثلة في اللواء الركن صالح طيمس .

وقد أشار الوكيل المساعد التميمي في كلمته إلى حاجة حضرموت إلى جمع أبناءها الأوفياء لمناقشة أوضاعهم وتدارسها فيما بينهم البين؛ لحماية أرضهم والحفاظ على خيراتها وأمنها واستقرارها، مباركا هذا اللقاء الذي يعد فرصة للخروج برؤية حضرمية ينعم من خلالها أبناء الوادي والصحراء بالأمن والاستقرار كما ينعم به أبناء ساحلها، داعيا الجميع للوقوف إلى جانب السلطة المحلية وقيادة الأمن لما فيه الصالح للعباد والبلاد.

وفي اللقاء أكد الحاضرون على التفافهم حول حضرموت، ومعالجة الأخطاء التي وقعت في السابق، ووضع توصيات تساعد على إصلاح الأوضاع الأمنية والاقتصادية والاجتماعية؛ لأجل النهوض بحضرموت أرضا وإنسانا .

 كما تخلل اللقاء عدد من الكلمات لمشايخ ودعاة حضرموت، بالإضافة إلى إلقاء عدد من القصائد نالت استحسان الحاضرين.

وفي الختام قال رئيس المرجعية الشيخ عبدالله صالح الكثيري: "أن مسودة وثيقة عهد ستوزع على جميع الجهات والمكونات والوجهات الاجتماعية لطرح آرائهم ومقترحاتهم؛ حتى تكون وثيقة عهد وهداية يتفق عليها جميع أبناء حضرموت وتمضي بهم قدما نحو مستقبل أفضل".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الحدث ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الحدث ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق