اخبار اليمن - روسيا: الحل السياسي يمكن أن يعيد السلام إلى اليـمن

عدن الحدث 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعت روسيا، مساء الجمعة، إلى وقف “فوري” للأعمال العدائية في . جاء ذلك في تصريحات إعلامية أدلى بها الممثل الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير فاسيلي نيبيزيا، تعقيبا على دعوة مماثلة أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بوقت سابق الجمعة.

وقال نيبيزيا: “دعوة غوتيريش لا تعد خبرا جديدا، لأننا ناقشنا ذلك الأسبوع الماضي، في جلسة لمجلس الأمن، وأطلعنا مارك لوكوك (وكيل الأمين العام للشئون الإنسانية) على الوضع الإنساني الأكثر خطورة بالعالم”.

وأضاف أن الدعوة تأتي في إطار “إيمان روسيا بالحل السياسي.

هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن يعيد السلام إلى اليمن”.

وأكد فاسيلي نيبيزيا دعم روسيا لجهود المبعوث الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث.

وقال إن “غريفيث يعمل على خطة سلام قد تجمع الأطراف معا، وتنهي في نهاية المطاف هذا الصراع غير المجدي الذي طال أمده منذ أربع سنوات”.

وحول إمكانية صدور قرار من مجلس الأمن في هذا الصدد، قال: “لم نصل إلى ذلك بعد. لكننا نريد أولاً أن نسمع من غريفيث عن وسائله الجديدة التي يستكشفها. ربما هناك بعض الحديث عن وثيقة جديدة لمجلس الأمن لدعم عملية السلام بالفعل. لكن هذا كان مجرد كلام”. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - روسيا: الحل السياسي يمكن أن يعيد السلام إلى اليـمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق