اخبار اليمن - يونيسيف: مقتل وإصابة أكثر من 6 آلاف طفل يمني خلال الحرب

عدن الحدث 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، اليوم الإثنين، إن النزاع الشديد في أدى إلى مقتل وإصابة ما يزيد عن 6,000 طفل خلال السنوات الثلاث والنصف الماضية.

وذكرت المنظمة في تغريدات بصفحتها على ""، أن كل طفل في اليمن يعتبر تقريباً بحاجة للحصول على المساعدة في ظل تهديد خطير ينذر بمجاعة وبتكرار تفشي الأمراض بما في ذلك الدفتيريا والكوليرا والإسهال المائي الحاد.

ولفتت إلى أن حالات زواج الأطفال وعمالة الأطفال آخذة في التزايد ويشارك العديد من الأطفال في نزاع مسلح ليس من صنع أيديهم. ووفقا للمنظمة يوجد أكثر من 2 مليون من الأطفال غير الملتحقين بالمدارس مما يعني أن مستقبلهم ومستقبل بلدهم بات معرضاً لخطر خسارة فادحة.

وقالت المنظمة إنها استأنفت أمس الأحد دورة الصرف الثالثة للمساعدات النقدية في عموم اليمن.

وأفادت: المساعدات يستفيد منها حوالي 1.5 مليون أسرة من أشد الأسر اليمنية فقراً – أي ما يقدّر بنحو 9 ملايين نسمة – وذلك بتمويل سخي من البنك الدولي. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - يونيسيف: مقتل وإصابة أكثر من 6 آلاف طفل يمني خلال الحرب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق