اخبار اليمن - صحيفة: محمد بن سلمان تحدث عن اليمن وكان موقفه منسجماً مع مصلحة المنطقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت صحيفة خليجية،  إن حسم صاحب السمو الملكي الأمير بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع فى المملكة العربية السعودية في حواره مع وكالة بلومبيرج، كثيراً من القضايا المتصلة بالشأن السعودي والموقف من قضايا المنطقة والعالم.

وأضافت صحيفة الخليج الصادرة اليوم الأحد تابعها العربي انه وعلى امتداد الحوار الطويل، قدم أجوبة الواثق بنفسه على جملة من الأسئلة المقلقة، وأخرس كثيراً من الألسن والقنوات الإعلامية المحترفة للتضليل والتشويه وقلب الحقائق مشيرة الى ان عبارة «السعودية موجودة قبل الولايات المتحدة بثلاثين عاماً»، كانت بليغة جداً لما لها من دلالات سياسية وحضارية وتاريخية، وذلك عند الرد على قول الرئيس الأمريكي إن المملكة لن تبقى لأسبوعين دون الولايات المتحدة، ليثبت الأمير محمد بن سلمان أن السعودية كغيرها من دول المنطقة راسخة وقادرة على الدفاع عن سيادتها ومصالحها.

ونبهت الى ان ولي العهد السعودي كان واضحاً ومباشراً وصريحاً، وما تفضل به من أجوبة وحجج كانت مقنعة ودحضت ظنون البعض وشكوك الآخرين، فالقضايا التي تواجهها السعودية تتطلب المباشرة والشفافية، ومثلما لا تتدخل في شؤون الغير لا تريد لأي أحد مهما علا شأنه أن يتدخل في شؤونها الداخلية ويضع لها الخطوط أمام تحقيق مصالحها. وفي هذا السياق تتنزل العلاقة بين وواشنطن، فلا شك أن البلدين حليفان ولهما علاقات قديمة، ولكن ذلك لم يمنع تعارضهما الحاد في مواضع عدة. وكدليل على ذلك عندما اتخذت إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما موقفاً داعماً لجماعة «الإخوان»، بينما وقفت السعودية ومعها الإمارات إلى جانب الشعب المصري في ثورة 30 يونيو، ونجحت في ذلك، بينما سقط «الإخوان» ومعهم السياسات الأمريكية السابقة.

وخلصت الى ان الأمير محمد بن سلمان تحدث عن اليمن، وكان موقفه منسجماً مع مصلحة المنطقة والعالم في التصدي لأي محاولة لاستنساخ «حزب الله» آخر يكون إسفيناً إيرانياً في جنوب الجزيرة العربية لزعزعة الاستقرار وتهديد مسارات الملاحة. وبشأن الوضع الاقتصادي والاجتماعي في المملكة، فقد بشر محمد بن سلمان بمفاجآت سارة ستعلن قريباً. أما المفاجأة الكبرى فقد كانت في ثنايا الحوار الطويل لأنه كشف عن أمير يجمع في شخصيته صفات الطموح والشجاعة تبوئه ليكون قائداً وطنياً يذكر بخصال المؤسسين في السعودية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الحدث ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الحدث ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق