اخبار اليمن - إنزال جوي جنوبي غرب الحديدة لقوات التحالف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نقلت وكالة "الأناضول"، اليوم الأربعاء، عن مصدر عسكري يمني، إن قوات العربي بقيادة السعودية، نفذت عملية إنزال جوي جنوب غربي مدينة ، غربي البلاد.

وقال المصدر، إن "قوات التحالف نفّذت، اليوم، عملية إنزال جوي جنوب غرب الحديدة". وأضاف المصدر، أن "القوات (لم يحدد جنسيتها وعددها) انتشرت بالقرب من الشريط الساحلي، وبدأت في اتخاذ وضعيتها الهجومية نحو المدينة".

كما أشار إلى أن تلك القوات سيطرت على منطقة "النخيلة"، وباتت على مقربة من مطار المدينة.

وقال إن "طلائع لواء العمالقة الثاني، بقيادة أركان حرب اللواء نعمان لغبر الصبيحي، يفصلها عن مطار الحديدة بضعة كيلومترات فقط"، بعد أن تقدمت في مديرية الدريهمي.

وفي وقت سابق اليوم ، أعلنت قوات الجيش اليمني، إطلاق عملية عسكرية تحت مسمى "النصر الذهبي" بهدف تحرير مدينة الحديدة من ، الواقعة تحت سلطتهم منذ أكثر من ثلاث سنوات. وكانت الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر قد دعت، اليوم الأربعاء، جميع الأطراف في لحماية المدنيين بعد أن بدأ التحالف بقيادة السعودية هجوما جويا وبريا على ميناء الحديدة الحيوي المطل على البحر الأحمر.

وقالت ليز جراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لرويترز، عبر البريد الإلكتروني ”بموجب القانون الإنساني الدولي يتعين على أطراف الصراع بذل كل جهد ممكن لحماية المدنيين وضمان حصولهم على المساعدات التي يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الحدث ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الحدث ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق