اخبار اليمن - أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني اليوم السبت

عدن الحدث 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني اليوم السبت 5 مايو 2018 أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني اليوم السبت 5 مايو 2018 شوران نيوز السبت 5 مايو 2018 مشاركة أبرزت الصحف الخليجية ،اليوم السبت، العديد من القضايا في الشأن اليمني، على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والإنسانية وغيرها.

وتحت عنوان ” المقاومة اليمنية تحرر مواقع استراتيجية من ”، قالت صحيفة “البيان” الإماراتية، إن قوات المقاومة اليمنية سيطرت بقيادة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، على سلسلة جبلية استراتيجية ومواقع للحوثيين في محيط مفرق المخا والبرح، وقطعت أهم طرق إمداد الحوثيين، وسط انهيارات متلاحقة للميليشيات في مختلف جبهات القتال بمحور الساحل الغربي لليمن.

ووفقا للصحيفة، »، أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن التمرد يمر بأضعف حالاته في الوقت الحالي على الصعيدين العسكري والسياسي. وقال: التمرد الحوثي في أضعف حالاته، سياسياً وعسكرياً، هي لحظة التركيز الكامل على هزيمة التمرد الذي قلب جحيماً، وهي لحظة رفض التشتيت والخلافات الجانبية.

من جانبها نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مصادر عسكرية يمنية ميدانية قوله، إن الميليشيات الحوثية باتت تستميت من أجل الاحتفاظ بالمناطق التي تسيطر عليها في جبهات صعدة والساحل الغربي من خلال قيامها بزراعة عشرات الآلاف من الألغام، باعتبار ذلك السلاح الأثير للجماعة لإعاقة تقدم قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية المساندة له.

وذكرت المصادر أن عناصر الميليشيات الحوثية لجأت في الأسابيع الأخيرة إلى زراعة آلاف الألغام في مناطق البرح ومقبنة وموزع غربي محافظة لإعاقة تقدم القوات الحكومية والألوية العسكرية التي يقودها العميد نجل شقيق الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ويزرع الحوثيون الألغام من دون وجود خرائط، مما يفاقم عملية انتزاعها لاحقا، وهي طريقة انتحارية في كافة الأعراف الدولية والقانونية والإنسانية.

وسلطت صحيفة “الرياض” السعودية الضوء على إجبار ميليشيات الحوثي الإيرانية خطباء المساجد في المناطق الخاضعة لسيطرتها على حضور دورات طائفية مكثّفة تحت تهديد السلاح.

ووفقا للصحيفة، تأتي هذه الدورات ضمن سلسلة دورات تقيمها جماعة الحوثي للخطباء والمرشدين وقيادات العمل التربوي والشخصيات الاجتماعية في جميع المناطق الخاضعة لسيطرتها، يتلقون خلالها محاضرات مكثفة تتضمن أفكار الجماعة الطائفية الدخيلة على الدين الصحيح والعادات والأعراف اليمنية السليمة.

وتطلب الجماعة من المشتركين في هذه الدورات نشر الأفكار التي تلقوها، والترويج لها في أوساط المجتمع، وتهدد كل من يتهاون من الخطباء في الحضور بالعقوبة بتهمة التمرد على أوامر زعيمها عبدالملك الحوثي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني اليوم السبت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق