اخبار اليمن اليوم الخميس 17/1/2019 مسؤول محلي لـ"عدن تايم": الأندلس ستكون أول حديقة تستعيد نشاطها بحوطة لحج (صور) - صور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 17/1/2019

تايم - صدام اللحجي :تستمر اعمال مشروع اعادة تأهيل حديقة (الأندلس) الواقعة بساحة قصر السلطان في مديرية الحوطة بلحج في مسعى من السلطات المحلية لتطبيع الحياة بالمديرية .
وتشمل اعمال اعادة التاهيل ة تشجير وعمل خزانات خاصة بالمياه بالإضافة إلى أعمال رصف وبناء سور للاندلس ومد المنطقة بالكهرباء .

وفي تصريح لـ"عدن تايم":أوضح مدير مديرية الحوطة الأستاذ / أنيس العجيلي أن مشروع إعادة تأهيل حديقة (الأندلس) الغرض منه هو أن تكون متنفسا للعائلات خصوصا والمدينة تفتقر للمتنفسات العامة والذي نأمل أن يكون المشروع بادرة طيبة في تنفيذ مشاريع عديدة للمدينة خلال 2019م.

وعن أهمية المشروع قال العجيلي تشكل حديقة الأندلس معلم تاريخي من معالم المدينة الذي من الواجب أن نحافظ عليه للصالح العام.

وتحدث العجيلي عن مراحل مشروع (الأندلس) قال : سبق وأن صرحنا ونؤكد لكم مرارا وتكرار أن هذا المشروع سيتم تنفيذه خلال عشر مراحل ونحن الآن في المرحلة الثالثة من التنفيذ وسيتم إنجازه بحسب البرنامج .

وتعد حديقة (الأندلس) من أهم المعالم التأريخية والمعروفة والتي كان يشتهر بها قصر السلطان عبدالكريم بن علي بن عبدالله العبدلي وسميت بحديقة (الأندلس) سابقاً ومساحتها تبلغ حوالي 400م .

وكانت هذه الحديقة من أهم المعالم التي كان يشتهر بها قصر السلطان وتحوي الحديقة وفقا للمراجع التأريخية والعلمية من أجمل أنواع الأشجار الجميلة آنذاك إلا أن واقع حالها الآن يحكي قصة ما تعرضت له من دمار وتصحر .

اخبار اليمن اليوم الخميس 17/1/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق