اخبار اليمن اليوم الأربعاء 16/1/2019 قرقاش يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لحماية اتفاق ستوكهولم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 16/1/2019

تايم - العين الاخباريةطالب الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الأربعاء، المجتمع الدولي بسرعة التحرك من أجل حماية اتفاق ستوكهولم الذي وقع بين الحكومة ومليشيا ، بوساطة للشأن اليمني.

ورحب قرقاش في تغريدة على تويتر، بقرار الأمم المتحدة رقم 2452 الخاص بتمديد وقف إطلاق النار، قائلًا: "الآن على الأمم المتحدة أن تدين خروقات وتطالب بالتزامهم التام بالاتفاق وتضغط لانسحابهم من الموانئ اليمنية".

وأكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، على أهمية منع الأطراف الخارجية من عرقلة التقدم نحو السلم؛ مشيرًا إلى الدعم الإيراني لمليشيا الحوثي من خلال تنفيذ هجمات الطائرات بدون طيار في جنوب اليمن، مما يكشف عن نواياها الحقيقية.

وشدد قرقاش، على أهمية قيام الأمم المتحدة بإيقاف تهريب الأسلحة الإيرانية إلى اليمن، والذي يعتبر خرقا واضحا لقرارات الأمم المتحدة رقم 2216 و 2231.

وأضاف في سلسله تغريدات، أنه ليس هناك حل عسكري للأزمة في اليمن؛ وأن الحل السياسي هو الذي يقود إلى السلم في اليمن، مؤكدًا أن العربي ودولة الإمارات أكدا من جديد على التزامهما باتفاقية ستوكهولم ودعم عمل المبعوث الأممي.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 16/1/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق