اخبار اليمن اليوم الأربعاء 16/1/2019 الشبحي يحذر من التشدق والتعصب بالقبيلة والقرية على حساب الولاء والإنتماء للوطن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 16/1/2019

تايم - خاص :حذر القيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي وعضو الادارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس عادل الشبحي من النعرات المناطقية والقبلية والتعصب على حساب الانتماء للوطن .

وقال الشبحي بحسب منشور له على صفحته على الفيس بوك انه كلما ارتفع هرمون التشدق والتعصب بالقبيلة والقرية والمنطقة فإن ذلك بلا أي شك سيؤدي إلى انخفاض هرمون الولاء والانتماء للوطن.

وتابع القول هذه البديهية لا تدعو أحد للتخلي عن أصله ونسبه وارتباطه التاريخي بعائلته لكنه يجب أن يدرك أن أي تعصب وتعالي وتمييز سيجر بلا شك إلى ردود فعل نتائجها سلبية.

واضاف الشبحي في منشور له على الفيس بوك:وطن المدنية والديمقراطية والمساواة والعدالة الاجتماعية ليس فيه مكان لهذه الدعوات القاصرة والضيقة.

واردف قائلا:إن كنت حريص على تمثيل منطقتك فادفع بكوادرها وكفاءاتها لا نخاسيها والمسترزقين باسمها لأن ذلك إساءة لمنطقتك وإظهارها بمستوى لا يليق بها.

ودعا الشبحي في ختام منشورة الجميع ومن كل الاتجاهات أن يحرصوا ويصححوا ويمضوا موحدين متفقين نحو تحقيق حلم الدولة المدنية العادلة التي تقوم على تنمية العقول والمؤسسات ومواكبة العالم ونحن مؤهلون ولا تنقصنا غير الإرادة والتحرر من آفات العقود الماضية التي خلفت آثار وسلوكيات سيئة بين الجميع.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 16/1/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق