اخبار اليمن الان - بدعم الهلال الإماراتي.. تدشين حملة طبية لمواجهة حمى الضنك والحصبة في #شبـوة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 15/1/2019

/ خاص:دشن ملتقى أبناء شبوة 3+1 في محافظة شبوة ، الثلاثاء، العيادة المتنقلة لمجابهة وباء حمى الضنك والحصبة، وحملة رش ضبابية لمكافحة وباء حمى الضنك ، بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة، وذلك بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي. وتستهدف حملة الرش الضبابي، التي تستمر 3 أيام، مكافحة البعوض والحشرات الناقلة للأوبئة، منها حمى الضنك، في جميع الأحياء السكنية بمنطقتي ظليمين ورمه بمديرية مرخة السفلى، ترافقها عيادة متنقلة للفحص المجاني على الحالات المشتبه بإصابتها وصرف الأدوية مجانا.

وقال المهندس مبارك بن حمامة، المشرف الميداني لفريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة شبوة، إن الهيئة مولت العيادة المتنقلة وحملة الرش؛ للمساهمة في القضاء على وباء حمى الضنك، والحد من انتشار الحميات الفيروسية الأخرى التي أصابت وحصدت أرواح الكثيرين في محافظة شبوة . وأضاف المشرف الميداني: يأتي ذلك في استجابة سريعة بعد إعلان الجهات الصحية في مديرية مرخة السفلى تفشي حمى الضنك بصورة غير مسبوقة، ما دفع الهلال الأحمر الإماراتي إلى التدخل العاجل؛ للبدء الفوري في عمليات المكافحة لدرء مخاطرها على حياة السكان .

فيما تقدم علي الممصوع، مدير المركز الصحي بظليمين، بالشكر لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا، وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، على ما تقدمه من أعمال إنسانية تمس حياة الشعب اليمني. وأكد أن الحملة نبراس بما يعتزم القائمون عليها من التعبير عن أهمية حياة وصحة الشعب اليمني ، مشيرا إلى أهمية العيادة المتنقلة لمجابهة وباء حمى الضنك والحصبة التي شهدت إقبالا كبيرا من الحالات المشتبه بإصابتها.

وأكد ناصر البعسي، مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة، أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي موجودة دائما إلى جانب الشعب اليمني في مختلف الظروف، معربا عن شكره وامتنانه لدولة الإمارات على دعمها السخي للشعب اليمني.

وحظي القطاع الصحي في اليمن، خلال عام زايد 2018، بدعم غير محدود من قبل الإمارات، شمل تأهيل وترميم عدد من المستشفيات والمراكز، وتزويد البعض الآخر بالأدوية النوعية والمستلزمات الطبية، بهدف الارتقاء بخدماتها الصحية المقدمة للمواطنين.

ودشنت الإمارات دعمها الصحي بتوقيع اتفاقية تعاون مع منظمة الصحة العالمية، بغرض دعم الرعاية الطارئة للحياة ورعاية الأمهات وحديثي الولادة في بمحافظة اليمنية، وذلك لضمان الحصول على خدمات الرعاية الصحية الطارئة الأساسية والمنقذة للحياة للنازحين والمجتمعات المضيفة. وبموجب اتفاقية التعاون، تعمل حكومة الإمارات، من خلال وزارة الخارجية والتعاون الدولي، على منح منظمة الصحة العالمية مبلغاً قدره 800 ألف دولار أميركي لتنفيذ هذا المشروع الإنساني في اليمن، والذي تعتبره الإمارات جزءاً من استجابتها للحالة الإنسانية في اليمن.

ومنذ عام 2015 وحتى الآن، وجهت الإمارات مبلغ 845 مليون درهم من مساعداتها لدعم قطاع الصحي في اليمن، وتخفيف حدة النقص في الخدمات الصحية والأدوية والمستلزمات الطبية، حيث أسهمت في إعادة وصيانة 55 مستشفى ومركزاً صحياً في عدد من المناطق اليمنية، وقدمت لها 75 سيارة إسعاف، كما نفذت حملات لتحصين 488 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال والحصبة.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 15/1/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق