اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 15/1/2019 الفاو تستعرض خطة الاستجابة الطارئة لعام 2019

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 15/1/2019

/خاص:
دشن وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العود ، اليوم ، ومعه وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات المهندس أمين باقادر ، والممثل المقيم لمنظمة "الفاو" باليمن الدكتور صلاح الحاج ، ورشة عمل خاصة باستعراض ومناقشة النتائج والانشطة التي نفذت في 2018 وخطة عمل 2019 ، بمناسبة مرور 40 عام للمنظمة.

وفي الورشة التي حضرها رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن السفيرة انطونيا كويرتا ، ووكلاء وزارة الزراعة والتخطيط والمياه ، تم استعراض نتائج مشروع القدرة على الصمود في الريف اليمني ، وبرنامج تعزيز الأمن الغذائي وصمود سبل العيش لعام 2018 ، والتعرف إلى أهم الأولويات لخطة الاستجابة الطارئة للمنظمة لعام 2019 والمتمثلة في التدخلات بمجال سبل العيش في حالة الطوارئ وإدارة الموارد المالية وتنمية سلاسل القيمة وتوفير الدعم المؤسسي وتمكين المرأة الريفيم وتعزيز التنسيق لتحسين الاستجابة الإنسانية .

وأكد وزير التخطيط ، على أهمية التواصل المشترك مع كافة الجهات الداعمة لتنفيذ مشاريع تنموية وخدمية مستدامة تساهم في التخفيف من معاناة المواطنين بمختلف الجوانب والقطاعات من خلال تمكين المرأة في تنفيذ الصناعات الصغيرة وتشجيعها ، وتأهيل الشباب مهنية وفنية واستيعابهم في المجتمع وخلق فرص عمل جديدة ، تساهم في تطوير وبناء المجتمع الذي ينعكس بدوره على وضع الاسر بشكل عام.. مشيدا بدور منظمة الفاو والاتحاد الأوروبي في تنفذ برامج غذائية وأنشطة متعددة في مختلف القطاعات التنموية ودعم العديد من المشاريع التي تخدم المواطنين في مختلف الجوانب.

ودعا الوزير العوج المجتمع الدولي الى تقديم المزيد من الدعم ألازم لوضع برامج تطويرية في الأمن الغذائي بمختلف المحافظات و الشركاء في طرح الأفكار والخطط ووضع المقترحات اللازمة في تنفيذ المشاريع التحسينية والتطويرية في مختلف القطاعات .

كما أشار وكيل وزارة الزراعة أمين باقادر ، ان الوزارة تعتبر شريك أساسي مع منظمة الفاو في تنفيذ برامج ومشاريع تنموية تساهم في تطوير القطاع الزراعي والحيواني في اليمن بدعم من الاتحاد الأوروبي ، من خلال تحديد التدخلات المطلوبة والمستهدفين ونوعية النشاط المطلوب .. متمنيا من الجهات المانحة الاهتمام بالجانب التنموي خلال الفترة القادمة وتقديم الخدمات الأفضل للمزارعين من خلال توفير شبكات الري وتأهيل الأودية ومشاريع زراعية اخرى .

من جانب آخر أكد صلاح الحاج ، ان هناك تنسيق وتواصل مستمر مع الوزارات الحكومية ذات العلاقة في تنفيذ المشاريع والأنشطة التطويرية في مختلف المحافظات اليمنية المستهدفة ، حيث بلغ عدد المستفيدين من انشطة المنظمة خلال العام الماضي حوالي 5 مليون مستفيد ، وذلك ضمن خطة المنظمة في تعزيز التعاون المشترك مع القطاع الحكومي والخاص لتوفير الموارد الأساسية وتسهيل الإجراءات الخاصة بتنفيذ البرامج التطويرية .

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 15/1/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق