اخبار اليمن اليوم الاثنين 14/1/2019 فريق تركي خاص يتواجد باليمن بتوجيه مباشر من اردوغان للدراسة والرصد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 14/1/2019

تايم / خاصاكد نائب وزير الداخلية التركي اسماعيل جكتلا اليوم ان هناك فريق تركي خاص يتواجد باليمن بتوجيه مباشر من الرئيس رجب طيب اردوغان ، لكنه قال ان مهمة هذا الفريق هو الدراسة والرصد للاحتياجات والمتطلبات الانسانية والاغاثية.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الاثنين برئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك في مقر اقامته بقصر معاشق بعدن .

وقالت وكالة الانباء اليمنية سبأ ان اللقاء بحث علاقات وآفاق التعاون الثنائي تجاه عدد من القضايا والمستجدات التي تهم البلدين الشقيقين،ومجمل المستجدات السياسية والعسكرية التي تشهدها اليمن، وموقف الحكومة التركية الدائم والداعم للحكومة ممثلة بفخامة الرئيس رئيس الجمهورية، والتأكيد على ضرورة إحلال السلام في اليمن المرتكز على المرجعيات الثلاث المتفق عليها إقليمياً ودولياً.

وعن اهم المتطلبات والاحتياجات لليمن ، اوضح معين بانه يجب التركيز على الاهتمام بدعم قطاعي الصحة والتعليم والمشاريع الاقتصادية والخدمية التي تمس بدرجة رئيسية احتياجات المواطن، وتعكس للمجتمع الإحساس الفعلي بالانتقال إلى مرحلة التعافي من جرّاء نتائج الحرب التي فرضتها ميليشيا التمرد والانقلاب الحوثية المدعومة من إيران.

من جانبه أشار نائب وزير الداخلية التركي ، إلى أن اليمن تحظى دائماً بحرص واهتمام القيادة التركية..مشيراً الى صدور توجيهات مباشرة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتكليف فريق تركي للتواجد في اليمن لدراسة ورصد أهم الاحتياجات التي تتطلب تدخلاً إغاثياً وإنسانياً سريعاً..مؤكداً أن هدف الزيارة يتمحور في تقييم الاحتياجات في المجال الإنساني وتعزيز ورفع مستوى الترتيب والتنسيق لتنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية في اليمن.

ولفت جكتلا، إلى أن الحكومة التركية تتابع باهتمام التطورات السياسية والميدانية في اليمن، وتدين الحادثة الاجرامية الأخيرة التي نفذتها واستهدفت قاعدة العند الجوية بمحافظة ..مقدماً تعازيه باستشهاد عدد من العسكريين، ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 14/1/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق