اخبار اليمن اليوم الجمعة 11/1/2019 تقرير..خروقات #الحـوثيين تقتل 37 مواطنا وتصيب 312 منذ سريان هدنة الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 11/1/2019

تايم- وكالاتكشف تقرير حكومي يمني، الجمعة، عن مقتل 37 شخصا وإصابة 312 آخرين، جراء الخروقات الحوثية لقرار وقف إطلاق النار بمحافظة غربي البلاد.

وقال تقرير صادر عن خلية التنسيق في مركز العمليات المتقدم بمحور الحديدة، إن مليشيا ارتكتبت 464 خرقا منذ سريان الهدنة في 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي وحتى تاريخ 9 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وذكر التقرير، أن الخروقات الحوثية مستمرة بمختلف أنواع الأسلحة، وتستهدف منازل المواطنين والأماكن العامة ومواقع الجيش الوطني اليمني.

كما أكد التقرير، أن المليشيا الحوثية مستمرة في تعزيز مواقعها الدفاعية عن طريق زراعة الألغام وحفر الخنادق والممرات البرية عند المداخل والمواقع الرئيسية.

وأشار التقرير إلى أن المليشيا تهدف من هذه الخروقات المتزايدة إلى استفزاز قوات الجيش الوطني والتحالف العربي، في تعمد واضح منها لإفشال اتفاق "ستوكهولم".

ودعا التقرير لليمن مارتن جريفيث، إلى اتخاذ الخطوات اللازمة والجدية من أجل الضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية للتوقف فورا عن هذه الانتهاكات والخروقات، والالتزام بالاتفاق الذي تقوده الأمم المتحدة بخصوص الحديدة.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 11/1/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق