اخبار اليمن اليوم الجمعة 11/1/2019 وزير الإعلام اليمني يهاجم غريفيث ويتهمه بالإنحياز للحوثيين

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الجمعة 11/1/2019

تايم / خاصشن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني هجوماً حاداً على المبعوث الأممي الخاص لليمن مارتن غريفيث ، متهماً إياه بالإنحياز الواضح للميليشيات الحوثية ، على خلفية رد غريفيث على حادثة العند الدامية .

وقال الإرياني في تغريدات على صفحته في : "مثلما أفشلت المليشيا الحوثية اتفاقات ستوكهولم وتلاعبت بالبرنامج الزمني ورفضت الانسحاب من مدينة وموانئ وعطلت أعمال لجنة اعادة تنسيق الانتشار،فإن تصعيدها الخطير بالهجوم على قاعدة العند لم يدفع المبعوث الخاص للخروج بموقف واضح يدين الجريمة ويشير بأصابع الاتهام لهذه المليشيا".

وأضاف: "اداء المبعوث الخاص لليمن ساهم في تمادي المليشيا الحوثية في جرائمها وانحرف بمهمته كوسيط لتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة بالازمة اليمنية باعتبارها نزاع بين (حكومة شرعية ومليشيا انقلابية)،بينما يصفها المبعوث بطرفي صراع في تجاوز للياقة الدبلوماسية وانحياز واضح للمليشيا وتشجيعها".

وأعتبر الكثيرون رد غريفيث بالصادم ، ففي الوقت الذي كان اليمنيون ينتطرون بيان إدانة وتحميل المسؤولية للميليشيات الحوثية من قبل الأمم المتحدة ومبعوثها غريفيث ، طل مارتن بتغريدات على صفحته الرسمية في تويتر عبر فيها عن قلقه لما حدث اليوم من تصعيد ، وطالب جميع الأطراف بضبط النفس ، الأمر الذي أثار علامات إستفهام عديدة حول غريفيث .

لكن وبالوقت ذاته يرى كثير من المراقبين والمحلليين السياسيين أن أداء الشرعية ليس بالمستوى المطلوب ، فيما آخرون وصفوا اداء الحكومة الشرعية بالفاشل ، وطالبوا بتغييرها لاسيما وزارة الإعلام اليمنية التي قالوا بأنها غائبة كثيراً وتتفرغ قنواتها ومواقعها الإلكترونية في مهاجمة العربي أو الجنوبيين .

اخبار اليمن اليوم الجمعة 11/1/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الجمعة 11/1/2019 وزير الإعلام اليمني يهاجم غريفيث ويتهمه بالإنحياز للحوثيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق