اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 8/1/2019 محلل سياسي جنوبي يلفت عناية قيادة قوات التحالف الى "مؤشر مهم"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 8/1/2019

تايم / خاص :على هامش الاحداث التي شهدتها منطقة مرخة بمحافظة .. لفت كاتب ومحلل سياسي جنوبي الى ان " ما جرى يعطي دول وبالذات الإمارات العربية المتحدة مؤشر مهم لإعادة التقييم " .

وقال الكاتب والمحلل السياسي صالح علي الدويل " ان ملف النخب ينبغي أن تديره كفاءات ليست أمنية فقط مهما كانت كفاءتها ؛ بل ؛ لابد أن تديره كفاءات أمنية/ سياسية ، وان يتم دمجها ، وتخرج من الصفة الجهوية التي توسم بها،  والتي تسبب إرباك في المجتمع الشبواني " . مشيرا الى ان التعامل مع العملية قد " كشفت عن ضعف خبرة وافتقار لاساسيات عسكرية لاتقان الاحترافية يجب تلافيها كضرورة وحدة القيادة ووحدة غرفة العمليات ، وقصور ميداني شاب العملية في الاستطلاع والمعلومات الاستخباراتية ومدى مرونتها ، والمكان المستهدف وعدد العناصر المستهدفة ومدى تسليحها والتفاف او عدم التفاف الحاضنة الشعبية حولهم وأسباب الالتفاف سواء كانت عقائدية او تقليدية ، وأنه في هذا النوع من العمليات الخاصة لا يجب كشف الأسماء خاصة في مجتمعات قبلية وعشائرية".
 
ولفت الدويل في تحليل كتبه" لايمكن السماح بهزيمة النخبة مهما كانت الاحوال فهزيمتها ليست لصالح شبوة وأبنائها ، ومن وضع نفسه في عنق الزجاجة لا يصرخ  وسيتحمل الثمن الذي قد يكون باهضا ، فالحرب عالمية على الارهاب وليست محلية وهذا ما يجب أن يستوعبه الجميع" .

مؤكد ان " والقاعدة ورجال من اليمنية كلهم اتفقوا ضد النخبة وعندما تتفق الأعداء يتاكد لابناء شبوة ان النخبة هي المشروع الشبواني الوحيد الذي يهدد مصالح تلك القوى وطرفيتها من الشبوانيين ".

وزاد من التاكيد ان "النخبة خيار شبوة الوحيد الذي يجب الالتفاف حوله وتطويره".

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 8/1/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق