اخبار اليمن اليوم الجمعة 4/1/2019 القوات المشتركة تحبط محاولة حوثية لزرع عبوات ناسفة بالحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 4/1/2019

تايم - العين الاخباريةضبطت القوات اليمنية المشتركة، الجمعة، خلية إرهابية تابعة لمليشيا المدعومة من إيران، أثناء محاولتها زرع عبوات ناسفة جنوبي محافظة غربي اليمن.

وذكر بيان للمقاومة الوطنية اليمنية أن الخلية المكونة من 4 أشخاص، ألقي القبض على شخص يدعى "أبوضياء"، فيما لقي 3 مصرعهم أثناء زرع عبوة ناسفة في الطريق العام بمديرية الخوخة.

وبينت التحقيقات الأولية مع المدعو "أبوضياء" أنه مكلَّف ضمن خلية إرهابية تابعة للمليشيا الحوثية بزرع عبوات ناسفة في الخط الساحلي الواصل من الخوخة جنوباً إلى مدينة الحديدة، معترفاً بأن خليته زرعت العديد من العبوات في وقت سابق راح ضحيتها العديد من المدنيين أبناء الساحل الغربي، حسب البيان.

وأفشلت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، الخميس، تنفيذ اتفاق ستوكهولم جراء تعنتها في عدم قبول تدابير إعادة الانتشار بمدينة الحديدة اليمنية، والمقدمة من رئيس لجنة إعادة الانتشار الأممية الجنرال باتريك كاميرت.

ومع استمرار التعنت الحوثي، بات اتفاق الحديدة على المحك، خصوصاً مع توالي خروقات وقف إطلاق النار وانقضاء المدة المحددة في اتفاق ستوكهولم للانسحاب من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.

وأكد رئيس المركز الإعلامي لألوية العمالقة بالجيش اليمني أصيل السقلدي أن مليشيا الحوثي رفضت تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، خلال جولتين من الاجتماعات المكثفة للجنة الأممية.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 4/1/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق