اخبار اليمن الان - أبين.. تدشين المحطة المناخية لنظام الإنذار المبكر من الكوارث

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 4/1/2019

أبين/خاص:دشن بمحافظة أبين ،اليوم ، العمل في المحطة المناخية لمشروع نظام حديث للإنذار المبكر في اليمن مرتبط بالأقمار الصناعية التي تهدف إلى الوقاية من الكوارث والتغيرات الجوية والمناخية وجمع وتحديث البيانات المناخية.
وستعمل المحطة مع 7 محطات في محافظات أخرى ، بأجهزة تقنية متطورة وحديثة لنظام الإنذار المبكر ، وسترتبط المحطات عبر الأقمار الصناعية بالهيئة العامة للأرصاد وفروعها في المحافظات والمطارات ووزارة الزراعة والري والهيئة العامة للموارد المائية لتزويدها بالمعلومات علی مدار الساعة حول التغيرات المناخية ، و سرعة واتجاهات الرياح الموسمية ودرجة الحرارة ومعدل الرطوبة ومنسوب هطول الأمطار وحرارة التربة.
وأوضح وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري المهندس احمد محمد الزامكي ، بأن هذا التدشين لتركيب محطات الأرصاد من هذه المحطة الارصادية في مدينة الكود في محافظة أبين ستزودنا بالبيانات عن أحوال المناخ والطقس في المناطق التي تم تركيبها حيث يشمل البرنامج تركيب عدد 8 محطات ، تم تركيب ثلاثة محطات أرصاد في محافظة ومدينة بحضرموت وحاليآ في مدينة الكود بابين .
وقال "سيتم افتتاح عدد من المحطات في محافظات و و ريمة و وصعدة ، وبرنامج تركيب هذه المحطات يأتي ضمن مشروع الأمن الغذائي وصمود سبل العيش المقدم من قبل منظمة الاغدية والزراعة (الفاو) بتمويل من الاتحاد الأوروبي ، وبرعاية وزير الزراعة والري ووزير النقل و وزير المياه والبيئة والتي تعتبر اول بادرة من نوعها في تعاون الجهات ذات العلاقة فيما يخص جوانب الأرصاد والبيانات".
وأضاف"ان البرنامج يساهم في توفير بيانات كاملة حول الأمطار والرطوبة والطقس وقياسات التربة وغيرها تفيد الجهات الحكومية المشتركة في تصحيح مسار خطط تنفيذ المشاريع والحد من الأضرار الناجمة عن الأعاصير والعواصف المدارية من خلال التنبؤ عن الكوارث الطبيعية والطقس مسبقآ ، وسيتم تسجيل المعلومات من هذه المحطة بشكل مباشر وعلى مدار الساعة و تصل المعلومات والبيانات إلى الجهات ذات العلاقة في نفس الوقت ، ويتم تحليلها وتحويلها إلى قراءات قابلة للنشر و ستغطي اغلب مناطق الجمهورية اليمنية".
حضر التدشين مدير عام الهيئة العامة للموارد المائية فرع محافظة أبين حسين علي الفضلي ، ومدير الأرصاد الجوية في مطار الدولي علوي العبدلي ، ورئيس قسم التطوير في الهيئة العامة والأرصاد في قطاع الأرصاد فائز محسن رشيد .

اخبار اليمن اليوم الجمعة 4/1/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق