اخبار اليمن اليوم الجمعة 4/1/2019 لقاء مرتقب بين جريفيث و#الـرئيس_هادي ب#الريـاض السبت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 4/1/2019

تايم - العين الاخباريةقالت الأمم المتحدة، الخميس، إن مبعوثها الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث سيبدأ السبت المقبل زيارة إلى السعودية ضمن مشاوراته مع الأطراف المختلفة لحل النزاع الدائر منذ انقلاب مليشيا المدعومة من إيران على الحكومة في قبل أكثر من 4 أعوام.

وأوضحت -في بيان صحفي- أنه من المتوقع أن يلتقي مع الرئيس اليمني ومسؤولين آخرين في العاصمة السعودية .

ومن المقرر، وفقا للبيان، أن يزور جريفيث صنعاء، للقاء قيادات مليشيا الحوثي الانقلابية، ورئيس لجنة إعادة الانتشار الجنرال باتريك كاميرت، وليز غراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن.

ونقل البيان الأممي عن فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة قوله إن الجنرال كاميرت عقد مع الأطراف في الاجتماع المشترك الثاني للجنة تنسيق إعادة الانتشار.

ولفت البيان إلى أن وقف إطلاق النار في الحديدة لا يزال نافذا، ويأتي الإعلان الأممي في ظل الخروقات الحوثية المتواصلة لاتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة التي بلغت أكثر من 270 انتهاكا منذ أسبوعين.

وأعلن العربي لدعم الشرعية في اليمن، الخميس، أنه رصد 20 خرقا حوثيا لاتفاق إطلاق النار في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 4/1/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق