اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 1/1/2019 "الموج الأحمر".. مناورات بحرية في #السعـودية بمشاركة 5 دول عربية بينها اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 1/1/2019

تستضيف المملكة العربية السعودية التدريب البحري العسكري المشترك (الموج الأحمر- ١) بمياهها الإقليمية في البحر الأحمر، بمشاركة والأردن وجيبوتي والسودان واليمن.

وأعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري المصري، أن عدداً من الوحدات البحرية المصرية وصلت للمشاركة في تنفيذ التدريب الذي تجريه تشكيلات من القوات البحرية المصرية بالتعاون مع القوات البحرية للمملكة العربية السعودية والدول المشاركة. والتي تستمر لعدة أيام بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف الرفاعي في بيان أن "المرحلة التحضيرية للتدريب تتضمن عقد العديد من المؤتمرات والمحاضرات، والتي تتناول طرق اشتراك القوات والوحدات البحرية في مراحل التخطيط البحري، بما يحقق التفاهم والتكامل بين العناصر والقوات المشاركة".

وأشار إلى أن "التدريب يشتمل على تنفيذ العديد من الأنشطة منها قيام العناصر المشاركة بتخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية مشتركة لصقل مهارات القادة والضباط وتبادل الخبرات، بما يسهم في رفع الكفاءة القتالية للقوات المشاركة، وصولاً إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد لتنفيذ أي مهام مشتركة تحت مختلف الظروف".

وبحسب المتحدث العسكري المصري، فإن هذه التدريبات تأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات والتعرف على كل ما هو حديث، في أساليب القتال البحري، للوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 1/1/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق