اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 1/1/2019 بعد اتهامه بسرقة "طعام الجائعين".. عين #الحـوثي على الكاش

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 1/1/2019

تايم - العربية نت :هدد رئيس ما يسمى برئيس اللجنة الثورية العليا، محمد علي ، بمقاضاة برنامج الأغذية العالمي في محاكم #، بحجة عدم تقديم أدلة على اتهاماته للميليشيات الحوثية بسرقة المساعدات والتلاعب بها، وذلك في إطار محاولاته للتستر على سرقة المساعدات الإنسانية والتهم التي وجهت إليهم من قبل البرنامج.

واعتبر الحوثي أن تعميم التهم دون تحديد الجهات أو الأشخاص هدفه التشهير. وطالب البرنامج بتسمية من يمثله ليتم تقديم قضية ضده، على حد تعبيره.

كما جددت الانقلابية مطالباتها باستبدال المساعدات بالسيولة النقدية أو ما وصفته في بيان بـ"الكاش".

وهدد الحوثي بأن عدم التسريع في آلية الكاش المتفق عليها مع برنامج الغذاء العالمي، سيحمل الأخير المسؤولية الكاملة عن أي اختلالات.

وكان برنامج الغذاء العالمي اتهم في بيان شديد اللهجة ميليشيات الحوثي بسرقة شحنات المساعدات من أفواه الجائعين، وحصل البرنامج على أدلة عن قيام الميليشيات بتحويل شحنات الطعام والتلاعب في قوائم متلقي المعونات، مطالباً بوقف هذا السلوك الإجرامي على الفور.

يذكر أن السعودية والإمارات والأمم المتحدة والولايات المتحدة أنفقت في العام 2018 أكثر من 4 مليارات دولار كمساعدات في اليمن، ومع ذلك فإن 16 مليون يمني لا يحصلون على ما يكفي من الطعام.

فالميليشيات الحوثية تسيطر على تدفق المساعدات في العديد من المناطق وتوزع البعض منها على مقاتليها، كما تقوم ببيع كميات أخرى في السوق السوداء.

إلى ذلك، تعمد ميليشيات الحوثي، بحسب ما أفادت تقارير صحفية، إلى سد الطرق الرئيسية في # ما يصعب إيصال المساعدات.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 1/1/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق