اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 1/1/2019 النازحون في #مـأرب يشكون المعاملات غير الانسانية

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الثلاثاء 1/1/2019

تايم - :أطلق ناشطون وأقارب نازحين من محافظة إب في مخيم بدائي بمأرب نداء استغاثة بعد مأساة وفاة طفلة جراء تعرضها لمضاعفات ضربة برد حادة في ظروف سيئة للغاية يعيشها أكثر من 200 شخص منذ أكثر من عام تحت الشمس والرياح والبرد محرومين من الأساسيات وأبسط الخدمات.

كشفت مصادر أهلية، أن أكثر من 30 أسرة تعاني أسوأ ظروف الحرمان والفاقة، وتفتقر إلى المقومات الأولية والخدمات الأساسية من غذاء ومياه صالحة للشرب وكساء وصحة وبطانيات، وحتى الخيام الواقية من أشعة الشمس والرياح وصقيع الشتاء القارس في منطقة مكشوفة.

وجراء ضربة برد ومضاعفاتها توفيت الطفلة سلمى الحكمي (4 أعوام) يوم السبت 29 ديسمبر 2018.

ويشكو النازحون من محافظة إب والذين يعيشون في مخيم أولي متواضع للغاية، في عرق آل جلال الشرقي بمديرية الوادي محافظة مأرب، من غياب أي دور للسلطة المحلية بمحافظة إب علاوة على المنظمات الإغاثية والإنسانية وسلطات مأرب.

المخيم الذي تأسس قبل عام ليس مخيماً بالمعنى البسيط حتى، عبارة عن عراء نصبت وسطه خيام بدائية، ولا شيء آخر يساعد على البقاء ومواجهة ظروف التشرد والنزوح ومعاناة الحرمان والتجاهل التام.

دور قيادة وسلطة مأرب المحلية ومسئول المحافظة عن الإغاثة والإيواء غائب تماماً، كما يؤكد النازحون، وناشطون نددوا بتقاعس وإهمال المسئولين وقيادات السلطة الشرعية لمحافظة إب برئاسة اللواء عبدالوهاب الوائلي.

أسر نزحت من ديارها ومناطقها شردتهم حرب المليشيات وكانوا سباقين في مواجهتها ويتعرضون للخذلان.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 1/1/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 1/1/2019 النازحون في #مـأرب يشكون المعاملات غير الانسانية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق