اخبار اليمن اليوم السبت 15/12/2018 استعادة إيرادات موانئ الحديدة هل ستؤثر على مصادر تمويل #الحـوثيين ؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 15/12/2018

تايم - متابعات:قال وزير الإعلام  معمر الإرياني، الجمعة، إن استعادة إيرادات موانئ للخزينة العامة للدولة ستؤثر على مصادر تمويل ، مشيرًا إلى أن ذلك ما نصت عليه نتائج مشاورات السويد.
وأضاف في سلسلة تغريدات له على تويتر أن “رضوخ المليشيا الحوثية للمسار السياسي يؤكد أن القوة العسكرية والإرادة السياسية والفعالية الإدارية والاقتصادية والدعم والإسناد للتحالف بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية هم السلاح الفعال والقادر على إجبار هذه المليشيا على الرضوخ للسلام وإنهاء الانقلاب”.
وتحدث الإرياني عن جولة المشاورات القادمة، والتي من المزمع عقدها في يناير / كانون الثاني من العام المقبل، مؤكدًا أن الاتفاق الذي خرجت به مشاورات السويد يقضي “على التزام المليشيا الحوثية بمواصلة المشاورات في يناير مطلع العام القادم، دون قيد أو شرط، ووفقًا للمرجعيات الثلاث؛ لينهي مسلسل الابتزاز الذي مارسته المليشيا على الحكومة وتحالف دعم الشرعية والمجتمع الدولي في كل دورة مفاوضات”.
وحول محافظة الحديدة، أوضح الإرياني أن “تدفق الإمدادات الإنسانية والإغاثية عبر ميناء الحديدة سيسقط أسطوانة الحصار الاقتصادي ومتاجرة المليشيا الحوثية بتردي الأوضاع الإنسانية لليمنيين بهدف إطالة أمد الانقلاب”.
 ولفت الإرياني إلى أن “نص الاتفاق على إزالة الألغام من مدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى دليل إدانة على المليشيا الحوثية الإيرانية، وتأكيد على لجوئها لزراعة الألغام في المناطق السكنية والمصالح العامة والخاصة دون اكتراث بالأوضاع الإنسانية وحياة المواطنين”.
وكانت مشاورات السويد بين طرفي الأزمة اليمنية انتهت الخميس بالاتفاق على ثلاثة ملفات هامة، أولها محافظة الحديدة التي تولت الأمم المتحدة تسيير بعثة مراقبة على أوضاعها وتجنيبها الحرب، بالإضافة إلى ملف المعتقلين والأسرى من الجانبيين، فضلًا عن محافظة وفتح المعابر إليها لتدفق المعونات الإنسانية.

اخبار اليمن اليوم السبت 15/12/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق