اخبار اليمن اليوم الاثنين 10/12/2018 التحالف يكشف انتهاكات جديدة للمليشيات في مناطق الصراع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 10/12/2018

تايم/سكاي نيوز:كشف تحالف دعم في اليمن، انتهاكات جديدة ترتكبها الإيرانية في المناطق التي يتواجد فيها أو تلك التي تخضع لسيطرته.
وقال المتحدث باسم العقيد الركن تركي المالكي في مؤتمر صحفي، الاثنين، إن الميليشيات الانقلابية زرعت ألغاما في الممرات الإنسانية التي أقيمت لتوصيل المساعدات لملايين السكان المحتاجين في الداخل اليمني.
وأضاف المالكي أن ميليشيات الحوثي تعرقل دخول وخروج السفن من الموانئ الواقعة تحت سيطرتها.
وأكد أنه "يتم العمل على إيجاد طرق آمنة بديلة لإيصال المساعدات الإنسانية" إلى سكان اليمن.
وأضاف المالكي أن التحالف وفر كافة السبل لعلاج جرحى الجيش اليمني، سواء في الداخل بالتعاون مع مركز سلمان للإغاثة، أو من خلال نقلهم خارج الدولة لتلقي العلاج.
أوضح أن أكثر من 21 ألف من مصابي الجيش اليمني تم علاجهم من داخل السعودية، مشيرا إلى أنه خلال الأسبوع المنصرم، أعلنت دولة الإمارات عن علاج أكثر 140 جريحا في المستشفيات المصرية مع نقل عائلات ومرافيقين لهم إلى .
وعلى الصعيد الميداني، أوضح المتحدث باسم التحالف أن الجيش الوطني اليمني مدعوما بقوات تحالف دعم الشرعية، تقدم نحو 40 كم داخل محافظة صعدة.
وفيما يخص مشاورات السويد، أعلن المالكي أن التحالف يبذل كافة الجهود من أجل إنجاح المفاوضات التي بدأت الخميس الماضي، بين وفدي الحكومة الشرعية اليمنية والمتمردين .

اخبار اليمن اليوم الاثنين 10/12/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق