اخبار اليمن اليوم الاثنين 10/12/2018 الصليب الأحمر يدعو إلى وقف الحرب في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 10/12/2018

تايم/متابعات:دعا المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط للجنة الدولية للصليب الأحمر، فاريزو كاربوني، أطراف الصراع في اليمن إلى وقف الحرب فورا والعمل على إحلال السلام.
وقال كاربوني، على هامش زيارته إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الاثنين: “ندعو لوقف الحرب واتخاذ قرار سياسي حاسم من أجل إنهاء القتال وتحقيق الأمن والاستقرار للبلد الذي تعصف به حرب ضروس منذ أكثر من 4 سنوات”.
وأضاف: “من أجل تحقيق السلام لا بد من الجلوس على طاولة المفاوضات وتغليب مصلحة الوطن والناس على ما سواها، لذلك نقول أوقفوا الحرب فورا”. وأوضح أنه من خلال هذه الزيارة الأولى إلى اليمن، أراد الوقوف على مجمل الأوضاع الإنسانية، وأخذ خطوات أخرى بعيدة عما يتم تصويره في وسائل الإعلام المختلفة.
وتابع أن للوضع الإنساني في اليمن بُعدين أساسيين: “الأول يتعلق بالطوارئ والاستجابة العاجلة المتمثلة في مساعدة الجرحى والنازحين والمتضررين من الحرب عموما، والثاني بالتأثيرات بعيدة المدى للعنف على الأشخاص والمرافق والبنى التحتية. عملنا يتركز على تقديم المساعدات الإنسانية ومساعدة المتضررين من الحرب، ولن نعوض دور الحكومة، المطالبَة بتوفير السلم والوظائف والنظام الصحي والتعليمي. من المؤسف أن ترى طفلا في الـ11 من عمره، وقد تعرض لإطلاق نار، أو أناسا يتسولون في الشارع لتوفير لقمة العيش لأولادهم”.
(الأناضول)

اخبار اليمن اليوم الاثنين 10/12/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق