اخبار اليمن اليوم الأحد 9/12/2018 اليمن تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الفساد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 9/12/2018

تايم/ خاصأكدت القاضي أفراح بادويلان رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بأن اليوم العالمي لمكافحة الفساد يعد فرصة لترسيخ الوعي بمخاطر الفساد وآثاره وزيادة الجهود المبذولة لمكافحته وتعزيز مفاهيم وقيم النزاهة والشفافية في المجتمع والتذكير بدور المجتمع الدولي المتمثل في بنود الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد..

وذلك بتصريح صحفي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يوافق اليوم التاسع من ديسمبر من كل عام بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم (4/58) لسنة 2003م؛ على ضرورة بذل المزيد من الجهود للقضاء على مظاهر الفساد وآثاره في دول العالم.

أضافت رئيس الهيئة بان الفساد: لا يزال يمثل عائقا أمام جهود التنمية في مختلف دول العالم كونه يستنزف ثروات الشعوب ومقدراتها ويعطل القانون ويحول دون تحقيق تنمية تسهم في تحسين الوضع المعيشي في المجتمعات ويعمل على تقويض مشروع بناء الدولة كون الفساد من أهم العوامل الذي تحول الدول إلى دول فاشلة ويخلق بيئة حاضنة للإرهاب.

وأضافت القاضي/ أفراح بادويلان اننا في اليمن منذ اربع سنوات حتي الآن ونحن نعاني من اخطر انتهاك يمارسه الانقلابيون من خلال اختطاف مؤسسات الدولة واستباحة المال العام والخاص وللوظيفة العامة وقد تعمد الانقلابيون أن يسلكوا طريقاً ممنهجاً لهدم مؤسسات الدولة ولم يعد للنظام والقانون أي معنى في المحافظات تحت سيطرتهم.

وقالت أيضاً رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد اليمن حالياً يمر بظروف استثنائية يستلزم لمواجهتها اجراءات استثنائية لإيقاف الفساد لتعزيز الايراد وترشيد المصروفات وفقاً لخطط واضحة وشفافة يشارك جميع المكونات الشعبية والرسمية في صناعتها وفي تنفيذها والرقابة عليها ويجب ان لانعول فقط على الاجهزة الرسمية لمكافحة الفساد بل يستلزم اشراك المجتمع المدني بجميع مكوناته واطيافة في مكافحة الفساد باعتبار الجميع متضرر من الفساد والمستفيد الوحيد من الفساد هم قلة من الأشخاص .

وأشارت رئيس الهيئة  أنه لا يمكن أن يكتب لجهود الهيئة النجاح مالم تتكاتف كافة الجهات الرسمية والمجتمعية في تعزيز الجهود القائمة في مكافحة الفساد ونقدر كافة الجهود التي تبذلها المؤسسات القضائية والأمنية والرقابية ومكافحة الفساد، وكذا منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية والثقافية والتوعوية في مجال مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام وصون كرامة الوظيفة العامة.

اخبار اليمن اليوم الأحد 9/12/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق