اخبار اليمن اليوم السبت 8/12/2018 عضو برئاسة الانتقالي :تجاهل تمثيل الجنوب بالمشاورات سيؤثر سلبا على فرص السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 8/12/2018

تايم - خاص :قال عضو هيئة رئاسة م. عدنان الكاف إن تجاهل تمثيل القضية الجنوبية سيترك آثارا سلبية على مجمل مسار السلام في اليمن.

وأضاف الكاف، الذي كان يتحدث أمس لقناة فرانس 24، إن جميع من يتحاورون على الطاولة في السويد هم سبب الحرب في 2015، ومسبب الحرب لا يمكن أن يكون سببا للسلام ولا أساسا له.

وأكد أن المجلس الانتقالي تعاطى مع بإيجابية كبيرة ودعم جهوده لإحلال السلام وإيقاف الحرب في اليمن.

وألمح إلى أن استبعاد أطرف فاعلة على الأرض سيفاقم مشاعر الإحباط التي قد تستغلها الجماعات المحلية لتعقيد فرص التوصل لسلام حقيقي، مما قد يؤدي لحرب جديدة.

وقال: المجلس الانتقالي شريك للمملكة العربية السعودية والإمارات شراكة حرب ودم، وأعتقد أنه يجب التفريق بين شريك الدم وبين أن نقول مدعوم.

وأضاف هيئة الرئاسة ومؤسسات المجلس الانتقالي الجنوبي سيكون لها قراءة كاملة للمشهد وسترد بالطريقة التي يتم الاتفاق عليها من قبل قيادات المجلس الانتقالي بكل مؤسساته، والشعب له حق التعبير عن موافقته ورفضه وما يراه مناسباً وهذا من حقوق الشعب، وأعتقد أنتم كدولة ديمقراطية في فرنسا تعطون الشعب الأولوية في التعبير عما يراه مناسبا فلماذا تعطون شعبكم هذا الحق ولا ترونه لنا كحق يعبر عنه شعبنا؟!.​

اخبار اليمن اليوم السبت 8/12/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق